هذا ما صرّح به الزفزافي للفرقة الوطنية بخصوص "تآمر" إلياس العماري

DR

في 23/11/2017 على الساعة 18:36

كشف محمد زيان، محامي ناصر الزفزافي متزعم احتجاجات الحسيمة، أن موكله رفض تقديم توضيحات حول التصريحات الأخيرة للمحامي إسحاق شارية، والذي أكد أن زعيم «البام» إلياس العماري «حرض الزفزافي ونشطاء الريف على التآمر ضد الملك والبلاد».

وقال عضو هيئة دفاع المتابعين في ملف أحداث الحسيمة، في تصريح لـLe360، إن الزفزافي، نقل إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الخميس، للاستماع إليه حول التصريحات الأخيرة للمحامي إسحاق شارية، مضيفا أن ناصر الزفزافي، «رفض تقديم أية توضيحات أو الرد على تصريحات شارية».

وأوضح المصدر ذاته، أن الزفزافي رفض تقديم معلومات حول القضية معتبرا أن الشرطة القضائية «مسؤولة عن الفيديو الشهير، الذي ظهر خلاله عاريا ولم يصدر نتائج التحقيق بشأنه».

وكان حسن مطار، الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، قد أمر الفرقة الوطنية للشرطة القضائيةبالاستماع إلى ناصر الزفزافي، على خلفية تصريحات المحامي إسحاق شارية، أول أمس الثلاثاء، والتي اتهمت زعيم حزب «البام »، إلياس العماري، بـ «تحريض نشطاء الحراك».

وكان عضو هيئة دفاع متابعي أحداث الحسيمة، إسحاق شارية، قد صرح خلال جلسة الثلاثاء الماضي، أمام الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بأن «إلياس العماري حاول إقحام موكله في مؤامرة ضد الملك، ولكنه رفض ».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/11/2017 على الساعة 18:36