الزفزافي: إلياس العماري حرضني على التآمر ضد الملك

إلياس العماري . DR

في 21/11/2017 على الساعة 16:04

طالب المحامي إسحاق شارية، المنتمي لهيئة دفاع ناصر الزفزافي، بمثول إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، أمام المحكمة، متهما إياه بـ«تحريض نشطاء الحراك على أفعال خطيرة».

المحامي شارية، الذي كان يتحدث، اليوم الثلاثاء، خلال مرافعته أمام قاضي بمحكمة الاستئناف، علي الطرشي، قال «لقد أخبرني موكلي ناصر الزفزافي أثناء تخابري معه بأن إلياس العماري اتصل به مرارا، وحرضه هو ونشطاء الحراك على التآمر على الملك والبلاد، لكنه رفض».

وأضاف المتحدث، خلال تقديم ملتمساته بالقاعة الـ7، أن «إلياس العمري حاول التواصل مع الزفزافي والتفاوض معه للتآمر على الملك، وهو ما دفع الزفزافي إلى رفض الفكرة، مبينا أن مطالب الحراك اجتماعية».

تصريحات شارية، جعلت قاضي الجلسة، يتدخل ويؤكد للمحامي، إن أقواله بالغة الخطورة، ليجيبه هذا الأخير «نعم، وإذا لم تصدقوني فبإمكانكم منح الكلمة للزفزافي لتأكيد ذلك»، مشددا «إذا ثبت أن ما أقوله عار من الصحة، فيمكن لكم ولممثل النيابة العامة القيام بأي إجراء في حقي».

يذكر أن الزفزافي ودفاعه وجهوا عدة اتهامات مماثلة ضد عدد من المسؤولين في مختلف المجالات بدعوى تورطهم في أحداث الريف، وطالبوا النيابة العامة باستدعائهم للمحاكمة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 21/11/2017 على الساعة 16:04