عائلات ضحايا اكديم ايزيك تطعن في قرار محكمة سلا

Le360

في 09/11/2017 على الساعة 09:00

أعربت تنسيقية عائلات ضحايا اكديم ازيك، عن «ارتياحها للمسار القضائي للملف في شقه الجنائي »، معبرة عن «تأييد الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف بالرباط (ملحقة سلا) في حق الجناة، والتي كانت نتيجة طبيعية للأدلة الدامغة التي أثبتت تورطهم في القتل العمد مع سابق الإصرار ضد أبنائنا شهداء الواجب الوطني».

ونوهت التنسيقية، بـ «تقرير الملاحظين الدوليين والوطنيين، ولا سيما التقرير الصادر عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والذي أبرز بالحجة والدليل أن محاكمة المدانين قد توفرت فيها شروط المحاكمة العادلة وفقا للدستور وأيضا وفقا للمعايير الدولية ولا سيما المادة 14 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ».

كما عبرت تنسيقية عائلات ضحايا اكديم ازيك، عن «عدم رضاها على قرار المحكمة فيما يتصل بعدم قبولها لمطالبنا المشروعة كأصحاب حقوق، وتبعا لذلك فقد اتخذ محامونا كل الإجراءات القانونية اللازمة للطعن في هذا القرار ».

كما عبر عائلات الضحايا، عن حقهم «في الانتصاف لكون كل أبنائنا الذين استشهدوا في هذه الأحداث كانوا المعيلين الأساسيين لأسرهم وبعد وفاتهم باتت هذه الأسر تعاني الأمرين في مواجهة تكاليف المعيشة ».

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقتها بسلا، قد قضت في يوليوز الماضي، بأحكام تراوحت بين سنتين حبسا نافذا والسجن المؤبد في حق المتهمين في أحداث تفكيك مخيم اكديم ازيك.

كما قضت المحكمة بمصادرة المبالغ المالية المحجوزة لفائدة الدولة، وإتلاف باقي المحجوزات، وفي الدعوى المدنية التابعة بعدم قبول المطالب المدنية شكلا وإبقاء الصائر على رافعها.

تحرير من طرف عبير
في 09/11/2017 على الساعة 09:00