رفاق بنعبد الله يستعدون للمؤتمر الوطني العاشر للحزب

Le360

في 17/10/2017 على الساعة 20:30

من المنتظر أن يعقد حزب التقدم والاشتراكية مؤتمره الوطني العاشر، وذلك منتصف السنة المقبلة.

وذكر بلاغ للمكتب السياسي لحزب "الكتاب"، أنه يجري حاليا التهييئ لالتئام لمؤتمر الوطني العاشر للحزب المقرر انعقاده منتصف السنة المقبلة.

وأقر رفاق بنعبد الله، في بلاغ لهم، اعتماد خلاصات اجتماع المكتب السياسي في الـ14 أكتوبر الجاري، "كأرضية أولية للوثيقة السياسية والبرنامجية المزمع تقديمها للمناضلين والهيئات التقريرية للحزب في أفق تدارسها خلال المؤتمر الوطني العاشر بغاية المصادقة والاعتماد النهائي".

وأوضح المصدر ذاته، أنه بخصوص مشروع الورقة التنظيمية المزمع عرضها لمصادقة اللجنة المركزية في دورتها المقبلة، "فقد تم مدارستها على ضوء التعديلات والخلاصات التي انتهت إليها الاجتماعات السابقة، حيث تم إقرار الإطار العام للمقاربة التي سوف تقترح على اللجنة المركزية المقبلة، في شكل مشروع مقرر تنظيمي، من شأنه أن يمكن الحزب من تنظيم مؤتمر ناجح على الصعيد الفكري والسياسي والإشعاعي".

وأضاف البلاغ، أن المكتب السياسي "يعرب عن حرصه الشديد على اتخاذ كل التدابير التي من شأنها توفير الظروف التنظيمية والشروط القانونية السليمة لضمان نجاح مختلف مراحله التحضيرية، تفعيلا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب، بالجدية والمسؤولية اللازمة، ويهيب بكافة الفروع المحلية والهيئات الإقليمية من أجل تعبئة كل الطاقات والعمل على خلق دينامية جديدة في الحياة الحزبية".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 17/10/2017 على الساعة 20:30