بنكيران يتبرأ من الكتائب المطالبة بولاية ثالثة

عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية . DR

في 11/10/2017 على الساعة 19:30

أعلن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تبرؤه من صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" تحمل اسم "pjd ولاية ثالثة".

واعتبر بلاغ لزعيم «البيجيدي »، أن منشورات هذه الصفحة "الفايسبوكية"، هي "مسيئة للحزب وماسة بقواعده المنهجية والمؤسساتية والقانونية"، مضيفا أن "المادة 71 من النظام الداخلي للحزب تنص على أن التعبئة التي تسبق أو تواكب انعقاد مختلف مؤسسات الحزب والهيئات الموازية والتي تتم لفائدة أو ضد أشخاص معينين، أو قرارات بعينها، تخل بقواعد العمل المؤسساتي داخل الحزب، وأن أي تصرف من التصرفات المذكورة يوجب المتابعة الانضباطية أمام الهيئات المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية الملائمة".

وأكد بلاغ لبنكيران، أن "النشر في الصفحات المعنية يخل بمقتضيات المذكرة التنظيمية الصادرة عن الإدارة العامة للحزب، والتي نصت على أن المجموعات التواصلية والافتراضية لا ينبغي أن تتحول إلى مجالات لمناقشة قضايا تنظيمية داخلية أو قرارات الهيئات التنظيمية والسياسية".

وشدد المصدر ذاته، أن المذكرة نفسها، أكدت أنه "لا ينبغي أن تتحول تلك الفضاءات إلى مجالات للتعبئة لآراء أو أشخاص أو ضدهم قبل انعقاد اجتماعات الهيئات الحزبية"، مشيرا إلى أن المذكرة ذاتها، "منعت أعضاء الحزب أن يقوموا بمبادرة منهم أو باتفاق مع مجموعة من مناضلي الحزب أو غيرهم من خارج الهيئات المسؤولة بتأسيس فضاءات تواصلية موسومة بعلامة الحزب pjd أو رمز المصباح".

وأعلن بنكيران، أنه "غير مسؤول عنها وعما ينشر فيها"، مذكراأعضاء حزبه بـ"ضرورة التقيد بالمقتضيات المذكورة وبعموم القواعد المتعارف عليها داخل الحزب".

تحرير من طرف عبير
في 11/10/2017 على الساعة 19:30