رفاق العماري يتجاهلون زلزال الاستقالات بجهة سوس

DR

في 23/09/2017 على الساعة 19:30

تفادى حزب الأصالة والمعاصرة، في اجتماعه الأخير، مناقشة زلزال الاستقالات التي ضرب الحزب بسوس ماسة، بعد استقالة كل من القيادي حميد وهبي، والحسين بوالرحيم، ومحمد ودمين.

واجتمع المكتب السياسي لحزب "البام"، أول أمس الخميس، حيث تم الاستماع لعرض اللجنة الوطنية للانتخابات حول الاستعداد للانتخابات التشريعية الجزئية التي تعرفها بعض الدوائر.

وقرر الحزب، تشكيل لجنة من المكتب السياسي إلى جانب الأمين العام بالإنابة لمواكبة إعداد العرض السياسي الذي سيتقدم به المكتب أمام أعضاء المجلس في دورة أكتوبر المقبلة.

وبخصوص الانتخابات الجزئية، عبر حزب "الجرار"، عن تقديره لجهود اللجنة الوطنية للانتخابات ومقاربتها التشاركية والشفافة "لتغطية مختلف الدوائر في الانتخابات التشريعية الجزئية، وانتقاء المرشحات والمرشحين من ذوي الكفاءة".

وأكد المصدر ذاته، أن "الحزب يقوم على المأسسة ويسعى إلى ترسيخها كفكر وكممارسة، ضمن نسق ديمقراطي بقدر ما يقوم على الاختلاف البناء، يقوم أيضا على الانضباط واحترام القوانين والضوابط الداخلية للحزب".

وقدم كل من محمد ودمين الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، وحميد وهبي رئيس اللجنة الجهوية للإنتخابات بجهة سوس ماسة، والحسين بوالرحيم المنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بتارودانت، أول أمس الخميس، استقالة جماعية من جميع المهام بالحزب.

وذكرت مصادر حزبية، أن هذه الاستقالات تأتي احتجاجا على القرارات الأخيرة لقيادة الحزب والتي همت الانتخابات الجزئية بأكادير، مشيرة إلى أن الأمين العام للحزب، إلياس العماري، فرض مرشحا باسم الحزب في الانتخابات الجزئية التي من المزمع إجراؤها بأكادير يوم 10 أكتوبر المقبل، "مخالفا بذلك قرار أجهزة الحزب المحلية التي قررت عدم تقديم أي مرشح بعد امتناع وهبي عن إعادة ترشيح نفسه".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/09/2017 على الساعة 19:30