الحيطي: فتحنا تحقيق لمعرفة أسباب انتشار الغبار الأسود بالقنيطرة

DR

في 19/02/2014 على الساعة 09:45

صرحت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، ل Le360، بأن الوزارة بتعاون مع وزارة الداخلية، فتحت تحقيقا في شأن الغبار الأسود، الذي انتشر في الآونة الأخيرة بمدينة القنطيرة، وشكل خطرا على صحة المواطنين.

وقالت الحيطي "إن الوزارة منذ مدة وقبل إنتشار الخبر في الصحف، باشرت رفقة وزارة الداخلية اجتماعات مكثفة لمعرفة أسباب الغبار، ونحن في انتظار معرفة نتائج التحليلات لإتخاذ الإجراءات اللازمة، حتى تستعيد المدينة رونقها، لأن الوزارة تضع صحة المواطنين فوق كل إعتبار".

وعن الإجراءات التي ستتخدها وزيرة البيئة، قالت "إننا ننتظر التقارير التي سيرفعها الخبراء، لمعرفة السبل والطرق الناجعة لتخليص المدينة من هذا الغبار، ورفع الضرر عن السكان، كما سنتخذ الإجراءات التقنية، إضافة إلى أن الشرطة البيئية ستتولى مهامها لمعرفة أسباب الغبار".

وعن الخروقات التي تقدم عليها بعض الأفران غير القانونية والمصانع المتهالكة، صرحت الحيطي "الوزارة تعمل بمعية وزارة الداخلية، على فتح تحقيق في الموضوع لوضع حد لتلك الخروقات، لأن هناك ضررا كبيرا على المدينة، ولن تتهاون الدولة على أخذ الإجراءات القانونية ضد كل من ثبت تورطه في أي خرق للقوانين وتسبب في تلويث المدينة".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 19/02/2014 على الساعة 09:45