حصري. تفاصيل لقاء سري بين العاهل السعودي وجنرال قطري بطنجة

DR
في 17/08/2017 على الساعة 22:29

مبعوثا من أمير قطر، تميم بن حمد، انتهى قبل قليل بقصر السليمانية 3 بمنطقة اجبيلة بطنجة، اول لقاء سري وغير معلن بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والجنرال القطري طيب أورال أوغلو، الذي عين في العاشر من يونيو المنصرم نائبا لقائد القوات المسلحة القطرية، وفق ما كشفته مصادر جد موثوقة لـLe360.

 تفاصيل اللقاء السري الغير المرتقب، بحسب ما نقلته مصادرنا، امتد إلى حوالي 40 دقيقة، وخلاله ناقش الجانبان تطورات ما يعرف بأزمة دول الخليج، كما تم خلاله تقديم الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي أعطى امره بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى البري دون تصاريح إلكترونية.

كما وجه بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط الجوية السعودية إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة إلى مطار جدة (غربي السعودية)، وكذلك نقل الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي بالدمام (شرقي السعودية)، ومطار الإحساء (شرق) ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين".

مصادرنا الخاصة اوضحت ان اللقاء بقي طي الكتمان، ويعتقد ان الجنرال القطري طيب وصل رفقة نائب الاستخبارات السعودي الى مطار طنجة على متن طائرة سعودية.

ويعد اللقاء الاول من نوعه منذ اندلاع الازمة بين قطر ودول الخليج، ولم تتسرب اي معلومات اضافية حول فحوى اللقاء الذي جرى بحضور بعض الامراء المقربين من الملك السعودي، من بينهم نجلي العاهل السعودي الذي يقضي عطلته الخاصة بطنجة.

تبقى الاشارة الى ان امير قطر وفي خطوة مفاجئة، اقدم شهر يونيو المنصرم على تعيين الجنرال التركى طيب أورال أوغلو، نائبًا لقائد القوات المسلحة القطرية، بعد صدور مرسوم أميري رقم 30 لسنة 2017 بشأن تفويض ضابط تركى، وهو اللواء طيب أورال أوغلو، بمهام نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، ومنحه كافة الاختصاصات والصلاحيات المنوطة بالمنصب قانونا.

كما نص المرسوم في مادته الثانية، بأنه على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا المرسوم ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر بالجريدة الرسمية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/08/2017 على الساعة 22:29

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800