بالصور: أول ظهور لسيلين ديون منذ إعلان مرضها

سيلين ديون

سيلين ديون

في 02/11/2023 على الساعة 13:30, تحديث بتاريخ 02/11/2023 على الساعة 13:30

ابتعدت النجمة الكندية سيلين ديون عن وسائل الإعلام، منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس، إلَّا أنها لم تتوانَ عن تشجيع فريقها مونتريال كنديانز في المباراة التي جمعته بفريق فيغاس جولدن، بمدينة لاس فيغاس.

وتواجدت سيلين في المباراة رفقة أبنائها من زوجها الراحل رينيه أنجيليل، وهم: رينيه تشارلز «22 عاما»، والتوأم نيلسون وإيدي، البالغان من العمر 13 عاما.

وبعد انتهاء المباراة، أجرت سيلين وأبناؤها الثلاثة زيارة للاعبين في غرفة تغيير الملابس، وأعربت عن سعادتها للقاء مدرب الفريق، مارتن سانت لويس، وقالت له: «إنه لشرف كبير أن ألتقي بك.. كانت ليلة لا تصدق».

سيلين ديون في المباراة رفقة أبنائها من زوجها الراحل رينيه أنجيليل

ووجهت ديون نصيحة للرياضيين، قائلة: «فقط حافظوا على صحتكم وكونوا أقوياء... افعلوا ما تجيدونه».

وشاركت المسؤولة عن العلاقات العامة للفنانة صورة تجمعها بسيلين عبر حسابها على إنستغرام، وكتبت: «لقد قمنا بزيارة جميلة في المباراة في فيغاس أمس. شكرا سيلين على كرمك. الفريق بأكمله سعيد جدا بلقائك أنت وعائلتك».

ويأتي هذا بعدما كشفت شقيقة سيلين، كلوديت، إنها «محبطة» لأنها غير قادرة على التخفيف من آلام أختها الشديدة.

وصرَّحت كلوديت لمجلة «هالو» الكندية، أن سيلين «55 عاما» تحاول لتقديم كل ما في وسعها للتعافي، لأنها امرأة قوية، إلا أن مرضها نادر جدا، ولا يعرف عنه الأطباء سوى القليل.

سيلين ديون

وأضافت: «تصاب سيلين بتشنجات من المستحيل السيطرة عليها، تماما كتلك التشنجات التي قد تصيب ساقك خلال نومك، والتي تسبب وجعا فظيعا. إنه شيء من هذا القبيل، لكنه يحدث لجميع عضلات جسدها».

وتابعت: «متعبون لأننا غير قادرين على التخفيف من آلامها. نتمنى أن يجد العلماء علاجا لهذا المرض الفظيع».

ووفقا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن «متلازمة الشخص المتيبس» Stiff person syndrome، هو اضطراب عصبي تقدمي نادر، يؤدي إلى تصلب العضلات في الجذع والذراعين والساقين، ويصيب 1 من بين كل مليون شخص.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 02/11/2023 على الساعة 13:30, تحديث بتاريخ 02/11/2023 على الساعة 13:30