بالصور: نجمات خلعن الحجاب وهذه كانت مبرراتهن

فنانات خلعن الحجاب

فنانات خلعن الحجاب . DR

في 10/08/2022 على الساعة 13:30

خلقت المؤثرة المغربية نعمة العمراني الجدل هذا الأسبوع بعد إعلانها لقرار خلعها للحجاب بعد ثلاثة أشهر فقط من ارتدائه، حيث كشفت أن قرارها راجع لأسباب صحية.

وتعرضت نعمة بسبب هذا القرار لموجة من الانتقادات، حيث اعتبرت بعض الناشطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه المؤثرة وجدت مبررا غير مقنعا لخلع الحجاب، فيما اعتبرت أخريات أنها حرة في قرارها ولا يجب أن تبرر لأحد سبب تخليها عن للحجاب.

قصة نعمة تعيدنا إلى قصص مجموعة من النجمات العربيات اللواتي اخترن خلع الحجاب، بشكل مفاجئ، واللائي شكل خبر تراجعهن عن قرار ارتداء الحجاب صدمة لجمهورهن.

© Copyright : DR الفنانة المصرية صابرين اختارت سنة 2019 أن تخلع الحجاب بعد سنوات طويلة من وضعه.

وكانت صابرين تمهد لهذا القرار قبل فترة، حيث أنها بدأت تستعين بالشعر المستعار في مجموعة من أعمالها، وكانت تتعرض بسبب هذا الأمر للعديد من الانتقادات.

ولكنها تعرضت لهجوم أكبر بعد تخليها عن الحجاب، لدرجة أنها ذرفت الدموع خلال أحد تصريحاتها، قائلة: "لما أنزل القبر ربنا اللى هيحاسبني".

© Copyright : DR تعتبر الفنانة المصرية سهير رمزي من أشهر الفنانات المصريات اللواتي ارتدين الحجاب لسنوات طويلة، ولكنها قررت بعد كل هذه السنوات، أن تظهر مكشوفة الرأس بحجة أن حجابها ليس حجابا حقيقيا، ولكنه نوع من الاحتشام على حد قولها.

© Copyright : DR شكل خبر تخلي المطربة المصرية شاهيناز عن الحجاب، صدمة لجمهورها، فقد ارتدت هذه الفنانة الحجاب سنة 2008، وقررت بعد سنوات أن تخلعه وتعود لإحياء الحفلات.

© Copyright : DR الفنانة المصرية حلا شيحة من أكثر الفنانات إثارة للجدل في موضوع الحجاب، فقد قررت هذه الممثلة سنة 2018، أن تعود للفن بدون حجاب، بعد أن كانت ملتزمة به لمدة 12 عام.

ولكنها تراجعت عن قرارها وظهرت مجددا بالحجاب سنة 2021، بعد زواجها بالداعية المصري معز مسعود.

© Copyright : DR ارتدت الفنانة المصرية عبير صبري الحجاب قبل 18 عاما، حيث قررت حينها اعتزال الفن، ولكنها تراجعت عن هذا القرار بعد سنوات قليلة، حيث كشفت في بعض لقاءاتها الصحفية أنها اضطرت للتخلي عن الحجاب بسبب مرورها بظروف قاسية، على المستوى المادي، المهني والنفسي.

© Copyright : DR

ارتدت الفنانة المصرية سوسن بدر الحجاب قبل عدة سنوات، ولكنها خلعته بعد عامين فقط، مبررة موقفها بأن تغيير السلوك أهم من تغيير الملابس.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 10/08/2022 على الساعة 13:30