بطمة تشكّك في فعالية اللقاح وتشجع متابعيها على رفضه

النانة دنيا بطمة (وسط) وعن يمينها شقيقتها ابتسام وعن يسارها أختها الصغرى إيمان . DR

في 23/08/2021 على الساعة 10:23

منذ بداية حملة التلقيح في المغرب، لم تتوقف إيمان بطمة، الشقيقة الصغرى للمغنية دنيا بطمة عن مهاجمة الحملة الوطنية، ومطالبة متتبعيها على صفحتها على إنستغرام بعدم تلقي اللقاح، مشككة في فعاليته، وواصفة إياه بالخطير، ومعتبرة أن فيروس كورونا واللقاح هما مؤامرة دولية على البشرية.

شقيقة بطمة الصغرى بتعليقاتها الدائمة ضد حملة التلقيح الوطنية، تضرب جهود الدولة التي تصارع الزمن من أجل تلقيح كافة المواطنين للحد من خطورة الوباء الذي فتك بعدد كبير من الأشخاص، حيث وجهت عبر خاصية الستوري على إنستغرام سؤالا لمتتبعيها قائلة أنها تريد فتح نقاش موضوعي بخصوص قضية اللقاح، موضحة أن المسؤولين كشفوا أن "اللقاح لا يحمي من العدوى"، وأن عددا من الأشخاص أصيبوا بكورونا رغم تلقيهم اللقاح.

وأضافت بطمة أنه لا فائدة من التلقيح إن لم يوقف إنتشار الفيروس، وأن "الأشخاص الملقحين وغير الملقحين سواسية أمام فيروس كورونا".

وقالت بطمة إن الأشخاص الذين يدعون لتلقي اللقاح من أجل سلامة الآخرين، ليس عليهم الخوف من شخص غير ملقح، وأن خوفهم هو "اعتراف ضمني بأن اللقاح غير فعال".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تكشف فيها بطمة الصغرى عن موقفها من فيروس كورونا واللقاح، وهو ما يعرضها دائما للهجوم من قبل متتبعيها الذين يتهمونها بالجهل والسطحية وعدم منطقية ما تكشفه أفكارها، حيث أنها سبق لها أن نشرت قائمة من قصص على الستوري تروج فيها لأشهر نظريات المؤامرة، منها كروية الأرض، ونظريات أصل الكون والبشر، وشككت في أصل الفيروس واللقاح الخاص.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

في 23/08/2021 على الساعة 10:23