وقالت هيئة سوق المال إنه بإمكان النشر عن المنتجات على الإنترنت أن يزيد من قيمة العلامة التجارية، لكنها قد تكون "مضللا أيضا".
وأضافت الهيئة، أن المشاهير لهم تأثير كبير على قرار شراء المستهلكين، لكن قد يتم تضليلهم حينما يتخذون قرارهم الشرائي بناء على توصية من شخص يحبونه، وحينها يتحول الأمر إلى "حيلة".
ويكتب المشاهير بجوار إعلاناتهم هاشتاغ #ad أو #sponsored لكي يخبروا الناس أنه تم الدفع لهم مقابل هذا الإعلان.
وقد يواجه المشاهير خطر الذهاب إلى المحكمة إذا لم يلتزموا بتعليمات سوق المال، والسجن لمدة عامين.