4 أوضاع في العلاقة الجنسية تؤثر على صحة الرجل

DR

في 24/05/2016 على الساعة 16:47

ظهرت بعض الدراسات الحديثة لتخبرنا أن هناك بعض الأوضاع التي قد تمثل خطرًا على صحة الرجل، لكن تظل هناك العديد من الأوضاع الأخرى التي يمكن للزوجين التمتع بها أثناء العلاقة الحميمة.

أوضاع حميمة تمثل خطرًا على صحة الرجل

1 وضع الفارسة

ترى الدراسات الحديثة أن الأوضاع التالية قد تسببًا ما يسمى بكسر القضيب أو تشنجه الشديد وهو ما قد يؤثر على صحة الرجل الجنسية للأبد أو لفترة طويلة.

2 وضع الفارسة المعكوس

وهو أن تعلو المرأة الرجل بوجهين متقابلين أو العكس، وفي الحالتين يعتبر هذين الوضعين هما الأكثر خطورة على صحة الرجل، لاحتمالية كسر القضيب بشكل أكبر، فهما السبب في 50% من حالات كسر القضيب الموثقة طبيًا.

3 وضع Doggy

أكدت الدراسات أن وضع Doggy Style مسؤول عن 29% من حالات كسر القضيب، وكانت دراسة سابقة قد أكدت أنه غير محبذ نفسيًا وعاطفيًا لكثير من السيدات لأنه لا يسمح لهن بالتواصل مع شريك الحياة وجهًا لوجه.

4 الوضع التقليدي

المفاجأة كانت أن هذه الدراسات توصلت إلى أن الوضع التقليدي مسؤول أيضًا عن حدوث كسور القضيب بنسبة 21%، وهو ما كان خبرًا غريبًا بعض الشيء.

يرى الأطباء أنه لا مانع من اتخاذ كل الأوضاع أثناء المداعبة والتقبيل، لكن اختيار وضع الإيلاج بوضع صحي لا يؤذي قضيب الرجل ولا الدورة الدموية للزوجين ولا يمثل ثقلًا على المرأة هو الأهم، لذلك تعتبر الأوضاع المثلى هي وضع الملعقة أو وضع المواجهة جلوسًا أو ما يسمى باللوتس أو وضع جلوس المرأة على كرسي مرتفع أو سرير والرجل أسفلها جالسًا على ركبتيه أو غيرها من الأوضاع المختلفة حسبما يرتاح الزوجان.

تحرير من طرف عبير
في 24/05/2016 على الساعة 16:47