إليك غذاء الروح في العلاقة الجنسية بين الزوجين

DR
في 22/05/2016 على الساعة 17:27

في الحياة الزوجية قد لا يكفي الحب والجنس من أجل ضمان علاقة زوجية مثالية، فهناك دائماً بعض الأشياء الصغيرة التي تمتلك تأثيراً كبيراً على زوجتك وعلى حالتها المزاجية. ومن بين تلك الأشياء لمسات يديك لجسد زوجتك، فالكثير من الأزواج لا يعرفون أهمية لمس أجساد زوجاتهم بأيديهم.

ومن أهم الأشياء غير المتوقعة التي تشعر بها زوجتك من لمسات يديك نذكر ما يلي: 

1- مسكن للألم!

قد يبدو لك هذا الأمر غريباً، ولكن لمسات يديك الرقيقة لوجه زوجتك التي تنتهي بتبادل العناق والقبلات الرومانسية الهادئة يحفز جسدها على إطلاق هرمون يسمى الأوكسيتوسين، وهو الهرمون المسؤول عن خفض ضغط الدم المرتفع، وتقليل الإجهاد، وأخيراً تسكين الأوجاع.

ففي بعض الأحيان ما تعتقد أنه غير هام بالنسبة إليك يكون في غاية الأهمية بالنسبة لزوجتك؛ لذلك لا تبخل عليها ببعض اللمسات الحانية وكن مسكناً أوجاعها. 

2- اندماج الأرواح!

لا يعني اندماج الأرواح أي نوع من استخدام السحر، ولكن في الحقيقة يعزز التلامس الرقيق بين الزوجين التواصل والحب بين الزوجين، فدغدغة بسيطة لزوجتك كفيلة بإضافة جو من المرح والبهجة بينكما، وهو الأمر الذي ينعكس بكل تأكيد على علاقتكما الزوجية.

3- لنشوة جنسية أقوى

يجب أن تعرف أن العلاقة الجنسية بين الزوجين لا تتوقف على الأعضاء التناسلية فقط، فالعلاقة الجنسية تحتاج منك الاندماج بكل اعضاء جسمك بما في ذلك اليدان بكل تأكيد .

4- صحة أفضل لك ولها

في المجال الطبي يبدو أن العناق والتلامس ليس مفيداً لزوجتك فقط، بل تمتد الفوائد لتشمل صحتك وعافيتك أنت أيضاً، فلقد أشارت بعض الدراسات الطبية النفسية التي قام بها أخصائي علم النفس بمشاركة أطباء متخصصين في أمراض جهاز المناعة أن المعانقة والتلامس بين الزوجين تقي من الإصابة بالأمراض.

فكما ذكرنا من قبل يقوم الاتصال الجسدي بين الزوجين بتعزيز إفراز الجسم لهرمون الإكيستوسين المسؤول عن تقليل الإجهاد، والتوتر وبالتالي تقل مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول"، الذي يعوق عمل الجهاز المناعي، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على صحتك وصحة زوجتك.

تحرير من طرف عبير
في 22/05/2016 على الساعة 17:27