تمرين تنفس بسيط للحصول على عضلات بطن مشدودة كالحجر

DR
في 30/03/2016 على الساعة 16:55

هذه الطريقة الحديثة التي نقدمها لكم لطيفة وغير مؤلمة من أجل الحصول على عضلات بطن مشدودة في غضون أسابيع، يبدو الأمر مستحيلًا ولكنه في متناول اليد، لستم بحاجة إلى التمارين التي تقتصر على رفع النصف العلوي من الجسم إلى أعلى مستوى ممكن أثناء تمدّدكم بل يكفي أن تركّزوا على التنفّس.

من الصعب معرفة من أطلق تقنية Stomach Vacuum (إفراغ البطن) ولكنها تقنية تجمع أنصارًا ومشجعين أكثر فأكثر.

كما يدلّ عليه إسمه، يقتصر التمرين على الركوع على اليدين والركبتين أو الوقوف وزفر أكبر كميّة ممكنة من الهواء من خلال قبض البطن وتدوير الظهر شيئًا فشيئًا، الهدف هو تقريب السرّة من العمود الفقري بقدر الإمكان، في البداية يجب أن تضعوا هدفًا البقاء في هذه الوضعية مدّة 15 ثانية ثم أن تزيدوا هذه الفترة شيئًا فشيئًا إلى أن تصل إلى 60 ثانية.

تمرين Stomach vacuum يتمتّع بميزة تشغيل عضلات البطن العميقة التي لا نصل إليها خلال حصص الرياضة. بعيدًا عن تمارين البطن الكلاسيكية والعنيفة أحيانًا هذه التقنية مستوحاة من اليوغا ومن طريقة البيلاتس. وبالتالي توفّر مجموعة من الفوائد كوضعيّة أفضل وتقوية للظهر الذي يعاني أحيانًا خلال التمارين الكلاسيكية. يجب ممارسة هذه التقنية أكثر من 10 دقائق من أجل ترقّب نتائج مرئيّة بسرعة.

تحرير من طرف عبير
في 30/03/2016 على الساعة 16:55

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800