كيف أتخلص من دهون البطن وبأقل جهد؟

DR

في 02/12/2015 على الساعة 15:59

البطن البارزة الممتلئة هي أكثر شيء يفسد المظهر الخارجي للإنسان وخاصة النساء، فهذا كفيل بإفساد جمالها وطلتها اليومية، وتتبع طرقاً عديدة للتخلص من هذا الأمر ولكن دون جدوى.

وتراكم الدهون في منطقة البطن يحتاج إلى مجهود كبير من أجل القضاء عليه، والأمر لا يتوقف فقط على اتباع نظام غذائي سليم لكنه أيضاً بحاجة إلى ممارسة الأنشطة البدنية والتمرينات المختلفة.

كما أن إتباع بعض النصائح البسيطة سيضمن لكِ خسارة أسرع وبأقل جهد لدهون البطن... وهو ما سنذكره لكِ في السطور التالية..

1. تناول الألياف

- احرصي على تناول الألياف والبروتينات بكميات كبيرة لأنها تساهم في منحك الشعور بالشبع لوقت أطول مما تفعله الكاربوهيدرات وبتناولها ستقومين بشكل تلقائي بتقليل تناول الكاربوهيدرات التي لا يستطيع الجسم أن يحرقها بشكل سريع وكذلك الأطعمة التي تتراكم في الجسم وتكون الدهون في منطقة البطن.

2. بشر البرتقال

- قومي ببشر البرتقال على السلطة قبل أن تتناولي وجبتك مباشرة فهذا من شأنه أن يساعدك على التخلص من الدهون الموجودة في الجزء السفلي من جسمك لكن لا تبشريه قبل أن تأكلي بوقت طويل لأن المرارة تزيد كلما طال الوقت.

3. الشاي الأخضر

- اشربي الشاي الأخضر مع عصير الليمون فالشاي توجد فيه مضادات أكسدة تعمل على زيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء وتحرق الدهون بشكل أكبر وعصير الليمون يزيد كمية مضادات الأكسدة بمقدار ستة أضعاف.

4. التنوع في التمارين الرياضية

- لا تقومي بتكرار تمرين معين على الدوام واحرصي على أن تنوعي في تمريناتك الرياضية ويجب أن تكون مدة كل تمرين مساوية للتمرين الآخر لأن التنوع يجعلك تحركين كافة العضلات الموجودة في جسمك ويجب عليك أن تحصلي على قدر من الراحة بين كل تمرين.

5. التفاح

- التفاح يحتوي على قيم غذائية عالية ونسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح والمعادن التي يحتاج جسمك إليها كما أن بها كمية وفيرة من الألياف التي تملأ معدتك وتمنحك إحساسا بالشبع كما إنه يقوم بتقليل مستويات الكوليسترول في الدم التي تزداد عند المصابين بتراكم دهون البطن.

6. لا تبالغي في تناول السكريات

- لا تبالغي في تناول السكريات فعلى الرغم من أنها مهمة كي تنشط ذهنك وتمنحك الطاقة لكن المبالغة في تناولها يعمل على تكوين الدهون في منطقة البطن ومن أمثلتها الحلوى والأطعمة السريعة والمشروبات الغازية والفواكه كالمانجو والعنب والتين والبلح ولذلك يمكنك استبدال البسكويت بالخضروات الطازجة.

7. إبحثي عن شريكة لحلمكِ!

- يمكنك أن تبحثي عن رفيقة أو شريكة تقوم بمشاركتك في اتباع نظام الحمية لأنها ستساهم في تشجيعك وتجعلك تكملين طريقك في إنقاص الدهون في بطنك وفي الحفاظ على وزن جسمك.

تحرير من طرف عبير
في 02/12/2015 على الساعة 15:59