فوائد وأضرار رجيم الماء

DR

في 17/03/2016 على الساعة 17:27

من المعروف أن الماء يساعد على حرق دهون الجسم، كما يعمل على تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه، وشرب الماء على الريق يكافح الإمساك، وله فوائد كثيرة ومتعددة في علاج القولون، ولكن كيف نستخدمه في نظامنا الغذائي؟ وما هي أضراره وفوائده؟

فوائد رجيم الماء:

· عند شرب الماء تمتلئ المعدة، مما يقلل من الإحساس بالجوع.

· يمنع تكون الدهون وترسبها بالجسم، مما يخلصك من السمنة والكرش.

· يعمل على تخليص جسدك من السموم.

أضرار ريجيم الماء:

ضعف السعرات الحرارية في ريجيم الماء يسبب الخمول، وقد يؤثر بشكل واضح على الحالة النفسية.

كيف نستخدم رجيم الماء؟

اليوم الاول: شرب ثمانية أكواب من الماء البارد، بالإضافة إلى شرب عصير التفاح الذي يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الماليك الذي يساهم في تخليص الكبد من السموم لتسخين الجسم، مما ينتج سعرات حرارية تشعرك بالشبع، وإذا شعرتِ بالجوع قومي بتناول الفواكه كالبطيخ والتفاح.

اليوم الثاني: تناولي بعض الخضراوات النيئة كالجزر، والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وتمد جسدك بقيمة غذائية كبيرة، وقومي بشرب عشرة أكواب من الماء البارد.

اليوم الثالث: شرب ثمانية أكواب من الماء، ويمكنك في هذا اليوم تناول الفاكهة والخضراوات المسلوقة، ولكن لا تضعي عليها ملح.

اليوم الرابع: ستلاحظين إنقاص بعض الوزن في اليوم الرابع من كيلو إلى 2 كيلو، وسيشجعك هذا الشيء على إكمال الريجيم، ويتوجب عليك في هذا اليوم شرب ثمانية أكواب من الماء، ولكن لن تأكل أي من الفواكه أو الخضراوات فيما عدا الموز، بالإضافة إلى أنه يمكنك تناول حليب.

اليوم الخامس والأخير: في هذا اليوم عليك شرب ثمانية أكواب من الماء، بالإضافة إلى 6 حبات من البندورة وبعض قطع من اللحم في حال الشعور بالتعب والإرهاق.

تحرير من طرف عبير
في 17/03/2016 على الساعة 17:27