5 أشياء يقوم بها الرجل تجعل المرأة تبتعد عنه

DR

في 23/02/2016 على الساعة 17:04

ليس على العلاقات الزوجية أن تكون معقدة أيها السادة، ولكن هناك أخطاء نرتكبها تدمر علاقاتنا بدون أن ندري، إليكم أشياء يقوم بها الرجل يجعل المرأة تبتعد عنه.

1- لا يتعلم أبداً شيئاً عن العلاقات

إنه شيء مفاجئ، فالناس رجالاً ونساء يقضون عمرهم بتعلم التجارة والتاريخ والعلوم وكل ما يحتاجونه من علوم ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقات تجد عدداً كبيراً من الناس لا يعرفون شيئاً عن هذا الموضوع.

لم يفت الوقت للتعرف إلى بعض الأمور عن الجنس الآخر، فكلما بذلت جهداً في التعرف إلى المرأة زاد احتمال أن تكون في انسجام مع مشاعرها وانفعالاتها ومع ما تحبه أو تكرهه.

2- يقضي وقتاً كبيراً يسوّق لنفسه ويتحدث عنها

هل تقضي معظم الوقت معها وأنت تتحدث عن نفسك ولا تحاول أن تعرف أكثر عنها ؟ فترة التعارف ليست فترة التبجح والحديث عن نفسك لإقناع الآخر أنك أفضل شخص لها.

فترة التعارف هي فترة تبادل المعرفة وفهم الواحد منكما للآخر، لديك أذنان وفم واحد لسبب هام، إذن أصغ مرتين وتكلم مرة.

3- لا يعتبرها أولوية

الرجال يغرقون في أعمالهم ومهنهم وأصدقائهم واهتماماتهم ولا يعطون المرأة في حياتهم الوقت الكافي ولا يجعلونها أولوية في حياتهم.

ولكن المرأة في حياتك تريد أن تشعر بأنها ذات قيمة عندك وأنها محبوبة، إنها تريد منك أن تكون حاضراً عاطفياً .

إذا كنت لا تبذل جهداً لجعلها تشعر أنها شخص مميز في حياتك، ستخسرها.

4- لا يحاول أن يبني دعائم لعلاقتهما

إن بناء دعائم للعلاقة وخلق الثقة بينكما أمران ضروريان لعلاقتكما، إنه أشبه بوضع الأسس والدعائم لأي بناء، بدونها يبدو كل البناء صلباً من الخارج ولكنه يكون ضعيفاً خاوياً من الداخل.

يخجل عدد كبير من الرجال من إقامة صداقة مع المرأة في حياتهم لأنهم يخشون ألا يحصلوا من المرأة على أكثر من الصداقة، ولكن من الهام أن تدرك أن عدداً كبيراً من العلاقات تبنى على الصداقة.

هذا ما يبقي شخصان معاً لفترة طويلة، إنها تريد أن تعرف أن تستطيع الاعتماد عليك وأنك ستكون هناك وأنك الصفقة الحقيقية.

يمكنك الحصول على صداقة بدون علاقة ولكن لا يمكنك الحصول على علاقة بدون صداقة. 

5- متناقض مع نفسه

سؤال آخر تسأله النساء: لماذا يكون الرجال أحياناً باردين وأحياناً دافئين؟ ففي يوم يتحدث الرجل عن الالتزام والعلاقة وفي اليوم التالي يختفي.

أتعرف أن البعيد عن العين بعيد عن القلب؟ إن كنت مهتماً بها حقاً، أخبرها بذلك فالرجل النبيل لن يسمح للمرأة بالسقوط إن لم يكن ينوي التقاطها. 

هل هذه الأشياء برأيكم كافية لتدمير العلاقة؟ أليس في بعضها ظلم للرجل؟ ما رأيكن أنتن خاصة بها؟ لا تترددوا في كتابة رأيكم في التعليقات.

تحرير من طرف عبير
في 23/02/2016 على الساعة 17:04