تخلصي من تشققات الشفاه في الشتاء بهذه الخطوات

DR

في 20/01/2016 على الساعة 15:52

في فصل الشتاء بالتحديد تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تشقق الشفتين نتيجة برودة الجو، مما يفقدهما جمالهما وجاذبيتهما، كما تتسبب تلك التشققات في الآلام التي يصعب بسببها تناول الطعام والشراب.

نقدم لك في هذه المقالة بعض النصائح السهله التي يمكن اتباعها للتخلص من مشكلة تشققات الشفتين، للحصول على شفتين جذابتين وخاليتين من التشققات المؤلمة.

المياه

يحتاج الجسم إلى المياه بكميات كبيرة وخاصة في فصل الشتاء لكننا لا نشعر بالعطش نتيجة برودة الجو، قومي بتناول 8 أكواب على الأقل يوميًا من المياه لتغذية جسمك بالكمية التي يحتاجها من المياه لتجنب الإصابة بالمشكلات الجمالية والصحية.

ضم الشفاة

توقفي عن القيام بعادة ضم الشفاة بين حين وآخر فتلك العادة تتسبب في إصابة الشفتين بالجفاف والتشقق نتيجة الأملاح التي يحتويها اللعاب، ويمكنك استبدال تلك العادة بوضع القليل من الكريم المرطب والمخصص للشفاة قبل استخدام أحمر الشفاة.

التغذية

تنتج تشققات الشفتين نتيجة احتياج الجسم لعناصر ومكونات أساسية تساعد في الحفاظ على صحته وجماله كفيتاميني د وج، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على تلك الفيتامينات لتعويض ما يفقده جسمك منهم والحفاظ على جمال شفتيكِ.

عادات خاطئة

تظهر تشققات الشفتين نتيجة اتباع عادات خاطئة كتناول الوجبات الحارة بكميات كبيرة أو تناول الوجبات المملحة أو التدخين، لذلك توقفي عن تلك العادات واستبدليها بأخرى صحية لتحمي شفتيكِ من التشقق.

الطقس

يتسبب تعرض الشفتين للطقس الجاف باردًا كان أو حارًا إلى ظهور التشققات، لذلك ينصح بالتواجد في جو رطب نسبيًا أو تناول المياه عند الوجود في جو جاف لحماية الشفتين من التشقق.

خلطات طبيعية

يمكنكِ استخدام المكونات الطبيعية لتحضير خلطات طبيعية تساعد على ترطيب الشفتين وحمايتهما من التشقق، كاستخدام بعض الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند واللوز والنعناع، كما يمكنكِ إضافة العسل والحليب إلى تلك الخلطات فهما يحتويان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والعناصر التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإزالة الطبقة الميتة من بشرة الشفاه.

تحرير من طرف عبير
في 20/01/2016 على الساعة 15:52