تفتيح البشرة طبيعياً من دون آثار جانبية

DR

في 07/01/2016 على الساعة 17:23

لتفتيح البشرة يجب أن يتم تحضير كل الخلائط والعجائن والأقنعة والمقشرات التي تهدف إلى تبييض الأماكن الداكنة من الوجه والعنق وإضافة البريق عليها قبل وضعها على الجلد مباشرة، لأنها تفقد خصائصها التي تساعد على التفتيح إذا لم يتم استخدامها على الفور.

وصفات طبيعية لتبييض بشرة الوجه والعنق

عصير الليمون + عصير الخيار

اغسلي ثم ابشري حبة خيار بقشرها ثم اعصريه، اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار والليمون ثم ضعي المزيج على الوجه، اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء النظيف، عصير الليمون له خصائص شافية للجلد تسرع شفاء الجروح والحروق والبثور.

عصير الليمون + عصير الطماطم

اعصري حبتين من الطماطم وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعي المزيج على الوجه والعنق، اتركيه لمدة 15 دقيقة، يتم استخدام الطماطم كملطف ولإضفاء البريق الطبيعي على البشرة، وهي مليئة بمضادات الأكسدة وحموضتها تساعد على تنظيف المسام بلطف.

عصير الليمون + العسل

العسل مكوّن ممتاز للجمال له خصائص مضادة للبكتيريا ومغذية، ضعي مزيج من كمية متساوية من العسل وعصير الليمون على البشرة واتركيها 15 دقيقة. هذا القناع يضفي التوهج على البشرة ويشد المسام ويتخلص من الشوائب.

عصير الليمون + الكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع عصير ليمونة طازجة إلى أن تحصلي على عجينة، ضعيها على البشرة واتركيها 10 دقائق.

عصير الليمون + الحليب + دقيق الحمص

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من دقيق الحمص إلى أن تحصلي على عجينة لينة، ضعيها على وجهك وعنقك واتركيها 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء، قومي بهذا العلاج كل أسبوعين لتحسين لون البشرة.

الكريمة الحامضة + عصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من الكريمة الحامضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي المزيج على الوجه مع التدليك لمدة 2 إلى 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الصافي، والكريمة الحامضة الأكثر دهنية من اللبن الياغورت ترطب البشرة وتمنع الشوائب (البثور واتساع المسام...) ومع الليمون تسهم في تحسين بريق البشرة.

تحرير من طرف عبير
في 07/01/2016 على الساعة 17:23