أسرار الخبراء لماكياج متقن

DR
في 06/01/2016 على الساعة 16:08

أنتِ أيضا بإمكانكِ إتقان لعبة الماكياج على طريقة المحترفين مع تطبيقكِ لهذه الحيل التي يقدّمونها لكِ لاطلالة ماكياج متقنة تماماً كإطلالات ماكياج النجمات.

وحّدي لون السحنة بشكل متقن

ابدئي بتسخين القليل من الفاونديشن أو كريم الأساس بين يديكِ، ثمّ وزّعيه بالتساوي على كامل سحنة البشرة، استعيني بالفرشاة المخصّصة لكريم الأساس أو الإسفنجة النديّة المضلّعة لتوزيعه نحو الخارج بحركات انسيابيّة خفيفة على البشرة، بعد ذلك وزّعي فوقه القليل من الكونسيلر فقط على المناطق التي تحتاج إلى التضليل لإخفاء شوائب البشرة بما في ذلك منقطة محيط العينين، احرصي دائماً على اختيار التركيبة الخفيفة من كريم الأساس مهما كانت بشرتكِ تعاني من الشوائب متجنّبة التركيبات الثقيلة التي تثقل البشرة وتفسد مظهر ماكياجكِ.

اختاري مستحضر الكونسيلر بذكاء

هل تعلمين أنّ اللّون الفاتح من الكونسيلر يجعل الدوائر السوداء حول عينيكِ تبدو رماديّة بعض الشيء ما يجعلهاأكثر وضوحاً علماً أنّ الغرض من الكونسيلر هو إخفاؤها وتضليلها، لذا لابدّمن اختيار مستحضر خافي العيوب بذكاء، يمكنكِ تغطيتها بالكونسيلر المائل إلى اللّون البرتقاليّ أو لمظهر أكثر إشراقة وتناغماً.

اختاري ظلال العيون من تشكيلات الجيل الجديد

اجتهدت شركات التجميل العالميّة في ابتكار صيغ وتركيبات ظلال عيون رائعة وسهلة المزج والانزلاق على الجفون، عزّزي من سحر وجمال عينيكِ باختياركِ لظلال معدنيّة وزيتيّة، بعيداً عن الألوان المعتادة كالأسود والرماديّ، اختاري البرونزيّ، الذهبيّ والنحاسيّ لعيون دافئة وغامضة، كذلك جرّبي الألوان المشرقة كالأخضر، الأزرق والبنفسجيّ لنظرات ملؤها الفرح، الجمال والجاذبيّة، لا تستغني أبداً عن حيلة القلم الأبيض داخل جفنيّ العينين في الزوايا الداخليّة لأنّ ذلك يزيد من توسيع العينين وفتحهما ومنحهما المزيد من النضارة والحيويّة.

تمعّني جيّداً في شكل حاجبيكِ

لن ينجح أيّ ماكياج مع حواجب رفيعة أو غير مشذّبة بطريقة صحيحة. اختاري ظلالً بنيّة من لون شعر حاجبيكِ الطبيعيّ وبواسطة فرشاة الحواجب ابدئي بملئهما وتحديدهما وتمشيطهما نحو الأعلى إلى الخارج. ولتثبيت الشكل استعيني بقليل من الجل الملوّن والخاصّ بشعر الحواجب مع فرشاة الماسكارا النظيفة، فذلك يمنع الحاجبين من الانسدال كما يعزّز مظهرها الممتلىء والكثيف.

احصلي على شفاه صحيّة ومغرية

خبراء التجميل العالميّون يمدّدون خطوات أساس الفاونديشن والبودرة الشفّافة على الوجه، الرقبة، أعلى الصدر وكذلك الشفتين، لمنحهما طبقة أساس تساعد على ثبات لون أحمر الشفاه ومنع سيلانه، حدّدي شفتيك بالقلم من الخارج لتأطيرهما ثمّ املئيهما بأحمر الشفاه من لون الكونتور نفسه، ولا بأس لاحقاً من لمسة غلوس س لتكبيرهما وإبرازهما بشكل جذّاب وجميل.

تحرير من طرف عبير
في 06/01/2016 على الساعة 16:08