طرق لايجاد السعادة في حياتك

DR

في 11/12/2015 على الساعة 15:37

الجميع يبحث عن السعادة ولكل منا مفهومه الخاص عن السعادة، ولكن ما يجب أن تتأكدي منه أن رؤيتك لشخص سعيد لا يعني أبداً أن ذلك مصدره ما لديه من مال أو أشياء، للسعادة معادلة بسيطة إذا استطعت إيجادها تحققت السعادة.

إذا ما كنتِ تبحثين عن السعادة.. إذن فلتقرائي السطور القادمة لبعض الطرق البسيطة للحياة للوصول إلى السعادة.

الأشخاص الإيجابين

لا أحد يستطيع العيش بمفرده، لكن السؤال هل الأشخاص المحيطين بك سلبيين أم إيجابيين؟ فوجود أشخاص سلبيين حولك يرون الدنيا من منظار أسود، من الممكن أن يكون حاجزاً بينك وبين السعادة، فحاولي التخلص من أولئك الأشخاص، ليس بالبعد عنهم نهائياً، لأن ذلك ليس ممكناً دائماً، ولكن ضعي مسافة مناسبة بينك وبينهم تسمح بمرور السعادة، وبالطبع وجود أشخاص إيجابيين مقبلون على الحياة يساعدك كثيراً، فحاولي دائماً البحث عن أولئك الأشخاص.

كوني شاكرة

هل أنتِ شاكرة وقانعة بالأشياء التي تمتلكينها؟ لا أحد يملك كل شىء في الدنيا، ولكن هل فكرت يوماً في تدوين ما لديك، والشعور داخلياً بالامتنان لوجود هذه الأشياء في حياتك؟ لديك عمل، أسرة، أبناء، أصدقاء؟ ربما ليست وظيفة أحلامك، لكنها تكون بداية، وربما لديكِ الكثير من التطلعات، لكن اعتبريها بداية لتحقيق ما تتمنين.

احتفي بنفسك

ربما لم تفكري بهذا من قبل، لكن الحقيقة أنكِ مميزة مثل كل شخص آخر! تمسكي واحتضني كل تلك الأشياء التي تجعلك مختلفة عن الآخرين، فحتي أخطائك وحماقاتك السابقة، هي من جعلت منكِ تلك المرأة التي تفخرين بها اليوم، فكلما تقبلتي وفخرتي بكل ما فيك ستجدين طريقك للسعادة.

تطوعي

العديد من الأشخاص يؤمنون بأن أسهل الطرق للسعادة هو مساعدة الآخرين، إذا كنتِ تشعرين بالاكتئاب والتوتر.. إذاً فأنتِ في حاجة إلى شىء يكسبكِ تلك المشاعر، فالتطوع في عمل يجعلك تنظرين للدنيا من منظور مختلف بعيداً عن عالمك الضيق، وربما تجدين أن أحزانك وقلقك لا معنى له بالمقارنه مع ما قد يعانيه البعض.

ابحثي عن نقاط قوتك

لكل شخص ميزة أو موهبة، ولكل شخص شىء يجيده، والمضي في عمل هذا الشيء يساعدك للوصول إلى السعادة، انجحي فيما تجيدينه، اسألي من حولك عما يرونه فيكِ من نقاط قوة، وستندهشي عندما تكتشفي أشياء مذهلة عنك.

اعيدي تقييم أهدافك

هل لديكِ أحلام وطموحات، حسناً الكثير من الناس كذلك، ولكن هل فكرت يوماً إذا كانت أهدافك واقعية، لا شيء مستحيل، لكن أحياناً ما نضع هدفاً كبيراً، ولكن ننسى الأهداف الصغيرة التي توصلنا إليه، قسمي هدفك الكبير إلى عدة أهداف أصغر، واحتفلي بكل نصر صغير تحققيه.

وقتك الخاص بك

أحياناً ما نكون منهكين تماماً، وعندها إليك هذه النصيحة الخاصة بالسعادة.. اقتطعي وقتاً لنفسك للراحة وإعادة شحن نفسك، خذي يوماً بعيداً عن كل شيء فقط للراحة، فمن الطبيعي أن تشعري بالإرهاق داخلياً، وكل ما تحتاجينه هو بعض الراحة لتعودي لسابق نشاطك.

والآن كما رأيت.. فأيجاد السعادة عملية بسيطة، تحتاج منك فقط النظر في طريقة تفكيرك ورؤيتك للسعادة، والآن ما هي خطتك لإيجاد السعادة؟ وما هي الطريقة التي استطعت بها الوصول للسعادة؟

تحرير من طرف عبير
في 11/12/2015 على الساعة 15:37