7 نصائح فعالة للعناية بالبشرة الحساسة يوميًا

DR

في 07/12/2015 على الساعة 15:48

إذا كانت بشرتكِ حساسة فهذا يعني أنها معرضة للإحمرار والتهيجات بشكل مستمر ولذلك فأنت بحاجة إلى العناية بها وتنظيفها وترطيبها على الدوامن والبشرة الحساسة تكون معرضة للحكة والتهيج للحكة والتهيج والالتهابات أكثر من أنواع البشرة الأخرى وخاصة عند استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بها.

وأكد أحد اختصاصي أمراض الحساسية أن أكثر الأشخاص الذين يحتاجون إلى العناية ببشراتهم هم الرضع وكبار السن ومرضى التهاب الجلد العصبي والأشخاص الذين يداومون على الخروج في الهواء الطلق مع التعرض لدرجات الحرارة المختلفة والرطوبة نظرًا لأن بشراتهم تعاني من شدة الجفاف وتميل إلى التهيج.

كما أن البشرة الجافة والحساسة يجب العناية والاهتمام بها أكثر في فصل الصيف لأن العوامل التي تتسبب في إلحاق الضرر بها تزداد، ولذلك نقدم إليكِ الطرق و النصائح التالية كي تعتني ببشرتك الحساسة يوميًا.

- احرصي على استخدام المنتجات الخاصة بها والتي تحتوي في تركيباتها على مكونات طبيعية وابتعدي عن استخدام المحتوية على المواد الكيميائية والزيوت لأنها تتسبب في سد المسامات مما يصيب بشرتكِ بالبثور وحبوب الشباب وتهيج الجلد.

- احرصي على تنظيف بشرتك جيدًا باستخدام غسول خال من الصابون والكحول ويبلغ الأس الهيدروجيني له 5.5 كذلك يمكن أن يحتوي على زيوت نباتية لأنه يساهم في تنعيم البشرة وجعلها براقة وجذابة.

- احرصي على أن تكون كافة المنتجات التي تستخدمينها في العناية ببشرتكِ خالية من الصبغات والعطور والزيوت واللانولين لأن هذه المكونات تهيج جلدكِ أكثر وكذلك الحال مع المنتجات المحتوية على مواد كيميائية سامة.

- احرصي على اتباع نظام غذائي صحي وسليم فتناولي الأطعمة الطازجة التي تحتوي على المغذيات والفوائد الصحية ومنها الأطعمة المحتوية على أحماض أوميغا 3 الدهنية والذي يوجد في الأسماك مثل السلمون وفي بذور الكتان.

- عندما تقومين بإزالة مستحضرات التجميل من على بشرتكِ لا تفعلي ذلك بعنف بل امسحيها برقة وابتعدي عن فرك بشرتكِ بقوة لأن ذلك يتسبب في تهيجها أكثر.

- احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس لأن به مواد فعالة و عاكسة لأشعتها تعمل على وقاية بشرتكِ وحمايتها وعندما تخرجين من منزلك احرصي على وضعه على بشرتكِ كل ساعتين و يبج عليكِ استخدامه في كافة فصول السنة وليس في فصل الصيف فقط.

- قللي من عملية تقشير البشرة لأن طبيعة جلدكِ رقيقة جدًا ولا تستطيع تحمل بعض منتجات التقشير التي تكون قاسية على جلدكِ في بعض الأحيان ولذلك فتقشيرها مرة واحدة في الشهر يكفي.

تحرير من طرف عبير
في 07/12/2015 على الساعة 15:48