10 تمارين ونصائح يومية لصدر مشدود وجذاب

DR

في 03/12/2015 على الساعة 15:08

الصدر المشدود ذو الشكل الجميل والجذاب هو حلم تحلم به كل امرأة، وترغب أيضاً في أن تحافظ عليه من الترهلات لكن تحدث بعض العوامل والتغيرات التي تجعله يفقد شكله وقوامه المميز مثل الإنجاب والتدخين وممارسة الرياضة بشكل زائد عن الحد وارتداء الحمالة غير المناسبة.

ومن أجل الحفاظ على الصدر مشدوداً ومثالياً ننصحك بقراءة النقاط التالية والعمل بها يومياً.

1. النوم على الظهر

- نامي على ظهرك ولا تنامي على بطنك فهذا يؤدي إلى ظهور الثنايا والتجاعيد فيه بسرعة.

2. رش الماء البارد

- بعد الانتهاء من الاستحمام قومي برش صدرك بالماء البارد لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعمل على شده.

3. تمرينات الضغط

- قومي بأداء تمرينات الضغط فهي تعمل على تركيز معظم وزن الجسم على اليدين والصدر ويكون ذلك عن طريق توجيه الوجه إلى الأسفل ثم وضع الركبتين على الأرض وفرد الذراعين كي تحملي جزءك العلوي وبعد ذلك قومي بخفضه من جديد واستمري في ذلك لمدة عشر دقائق كي تقوي عضلات صدرك أكثر وتحافظي عليه مشدودا.

4. المقاس المناسب

- ارتدي حمالة صدر بمقاسك ليست أكبر ولا أصغر ويجب أن تكون مريحة فلا تستخدمي الحمالات الحديدية لأنها غير صحية وعند ممارسة التمرينات الرياضية اسخدمي الحمالات المناسبة لها ثم اخلعيها بعد أن تنتهي من التمرين.

5. التدليك والترطيب

- اعملي على دهن صدرك بالكريم المرطب وتدليكه كل يوم بشكل دائري من الأسفل إلى العلى والعكس فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

6. الماء الساخن ثم البارد

- قومي بتعريض صدرك للماء الساخن ثم البارد أكثر من مرة عند الاستحمام.

7. لا تقومي بالضغط على صدرك

- لا تقومي بحمل شيء ثقيل بين يديك وضمه لصدرك حتى لا تضغطي عليه.

8. تمرينات رفع الأثقال

- قومي بممارسة تمرينات رفع الأثقال لأنها تكبر من حجم صدرك ويكون ذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر ومسك الثقل بين يديك ثم مددي يديك على الأرض وقربيهما من صدرك أكثر من مرة وكرريه ثلاثين مرة في اليوم الواحد.

9. ادفعي كتفيكِ إلى الوراء

- قومي بدفع كتفيك إلى الوراء فهذا يساعد في جعل الصدر ممشوقا.

10. حافظي على وزنك المثالي

- احرصي على المحافظة على وزنك المثالي لأن الصدر يزداد وزنه أيضا ويؤدي ذلك إلى ظهور علامات التمدد على بشرتك ثم الترهلات ولذلك احرصي على اتباع نظام غذائي صحي وسليم وممارسة الرياضة بشكل متوازن لأنه كلما ارتفع الوزن وانخفض كلما ظهر ذلك على البشرة.

11. اجعلي ظهرك مستقيماً

- اجعلي ظهرك مستقيماً دائماً فافرديه ولا تثنيه أثناء مشيك أو جلوسك فهذا يتسبب في ظهور مشكلات في الظهر وكذلك الصدر الذي سيتأثر شكله سلبا.

تحرير من طرف عبير
في 03/12/2015 على الساعة 15:08