خمس عادات يومية تتسبب في ترهل الصدر

DR

في 02/11/2015 على الساعة 16:44

من الواضح أننا لا نستطيع أن نحارب الوقت وأنه عاجلا أم آجلا علينا أن نتقبل تقدمنا في السن مع كل تبعاته الجسدية والنفسية، فهي مرحلة لا تتجزأ من حياتنا، من الضروري أن نعلم إذن أن صدرنا من بين هذة المتغيرات وأنه لن يظل نفسه بعد 40 أو 50 عاماً، لأنه مع الوقت يفقد الثدي مرونته و يصبح مترهلا.

لكن هذا لا يعني أن نستسلم للواقع، بل بإمكانك سيدتي العمل على تأخير هذه الأعراض والتقليل من حدتها باتباعك لروتين يومي صحي و تجنبك لبعض العادات السيئة، نقدم لك سيدتي في هذا الموضوع بعض النصائح التي بوسعها مساعدتك، فتابعي معنا !

هناك عدة عوامل تؤثر في شكل الثديين والتماسك الطبيعي لهما وتؤدي إلى الترهل من بينها حجم هذه الأخيرة، عدد حالات الحمل والرضاعة، التغيرات المستمرة في الوزن، وحتى نوع حمالة الصدر وطريقة إستخدامها، ومع ذلك فأغلب النساء يتجاهلن هذه العوامل مما يؤدي إلى تفاقم الوضع، نقدم لك سيدتي خمس عادات سيئة لتتفاديها بغية الحفاظ على جمال ثدييك و مرونتهما.

إستخدام حمالة الصدر الغير المناسبة

من العادات الخاطئة الأكثر شيوعا والتي تهملها غالبية النساء، فحمالات الصدر مصنوعة من مواد مرنة تتكيف بسرعة مع شكل الجسم، ومع ذلك فما يصل إلى 80 بالمائة من السيدات يرتدين حمالات لا تناسب حجم ثديهن مما يؤدي إلى الترهل، الحل الأمثل هو أن تجدي حمالة صدر تناسبك مائة بالمائة و تدعم الثدي بشكل جيد دون أن تكون ضيقة جدا.

التدخين

التدخين هو آفة تضر بصحة الإنسان ككل، لكنه كذلك يفقد الجلد مرونته مما يؤدي إلى الترهلات وظهور التجاعيد على مستوى الثديين، هذه العادة السيئة تقلل من كمية الكولاجين في الجلد وتؤثر بشكل سلبي في الدورة الدموية مما يؤدي إلى تدهور حالة البشرة ويساعد علامات الشيخوخة على الظهور بسهولة وقبل الأوان.

فقدان واكتساب الوزن بصفة متكررة

فقدان الوزن بشكل كبير وفي مدة قصيرة يؤدي إلى حصول ترهلات في الجلد بشكل عام وإلى تخفيض مستوى الدهون في الجسم، يؤثر هذا بشكل مباشر على الثديين حيث أنهما يتكونان بالأساس من مجموعة من الغدد و الأجسام الدهنية، وبالتالي ففقدان الوزن له دخل في ترهلهما، كذلك اتباع نظام غدائي قاس وفقدان الوزن واكتسابه المتكرر في مدة وجيزة يفقد الثدي مرونته، الحل الأمثل هو محاولة الحفاظ على وزن مستقر من خلال اتباع نظام غذائي متوازن.

عدم الوقاية من أشعة الشمس

رغم كل التحذيرات التي تؤكد على ضرورة عدم التعرض المباشر للشمس، لا تزال بعض النساء لا تستخدمن واقيا جيدا من الشمس للحفاظ على صحة بشرتهن، تؤثر هذه العادة السيئة أيضا على شكل الثديين لأن منطقة الرقبة والصدر من أكثر المناطق المعرضة لأشعة الشمس، هذه الأشعة تحرق البشرة مما يؤدي إلى شيخوختها وظهور التجاعيد عليها بسرعة، لذلك فمن الواجب سيدتي أن تختاري بعناية واقياً من الشمس وتتجنبي أن تتعرضي لها قدر الإمكان.

عدم ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية هي أحد مفاتيح الصدر المشدود والغير مترهل، لذلك فمن الضروري أن تكون لديك فكرة واضحة عن طريقة العمل على هذه المنطقة من الجسم وذلك عن طريق تطبيق حركات رياضية خاصة، كذلك من المهم أن ترتدي حمالة الصدر الرياضية خلال ممارستك للتمارين لأنها توفر الدعامة اللازمة لثدييك، وأخيراً حاولي أن تحافظي دائما على وضعية جلوس ومشي مناسبة بأن تحافظي على ظهرك دائما في وضعية مستقيمة وصدرك إلى الأمام.

تحرير من طرف عبير
في 02/11/2015 على الساعة 16:44