6 مشروبات لشعر طويل صحي وكثيف

DR

في 28/10/2015 على الساعة 16:23

أكدت عدة دراسات علمية من أن الحرص على تناول المشروبات الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن تنعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر ومظهره وتحفز نموه وتضفي عليه لمعاناً، لأن النظام الغذائي السليم بشكل عام يحسن من وظائف الجسم ويغذي البشرة و الشعر و الأسنان.

في هذا المقال نقدم لكِ مجموعة من المشروبات الطبيعية المغذية لفروة الرأس والشعر والتي تعزز من نموه وكثافته.

1. مشروب الخضروات

- مشروب الخضروات يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحفز الشعر على النمو ومنها الحديد وفيتامين ح وفيتامين ب والبيوتين ومن هذه الخضروات الطماطم والخس والسلق والجزر والسبانخ والفطر واللفت.

2. عصير الجزر

- عصير الجزر يفيد صحة الشعر ويجعل كثافته أكبر ويكون إعداده بوضع جزرة في الماء وتركها حتى تنضج ثم رفعها من على النار ووضع ملعقة صغيرة من عسل النحل عليها وملعقة من الخميرة وتناول العصير على معدة فارغة بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة.

3. مشروب الكركم

المكونات :

ربع ملعقة كركم - ربع ملعقة زعفران - ملعقة كمون - عصير ليمونة - ملعقة عسل نحل كبيرة.

طريقة التحضير :

قومي بغلي المكونات في كوب من الماء ثم صفي الخليط الناتج و حليه بعسل النحل ثم تناوليه كبديل عن الشاي بعد أن تنتهي من تناول وجبتكِ.

4. الحليب

- الحليب يحتوي على كميات وفيرة من البروتين وهو من المواد المهمة لصحة الشعر وكثافته لأن الشعر يتكون أصلاً من البروتين وعندما يفقده فإنه يتقصف ويضعف ويتساقط ولذلك ينصح بتناول خمسة وأربعين غراماً منه كل يوم.

5. عصير الليمون

- عصير الليمون فيه عدة عناصر تعمل على مكافحة تساقط الشعر ومنها الفسفور وفيتامين أ وفيتامين ب ومضادات أكسدة وأفضل الطرق لإستخدامه هي دهن الشعر به وليس شربه ويكون ذلك عن طريق وضع ست قطرات منه على فروة الرأس وتدليكها به كل يوم ثم تركها عليه لمدة عشر دقائق ثم غسل الشعر بالماء والشامبو واعملي على تكرار الوصفة لمدة أسبوع فهي من شأنها أن تقوي جذور الرأس وتخلصها من القشرة وتضفي على خصلات الشعر لمعاناً.

6. عصير البرتقال

- عصير البرتقال والموز مع خلطه ببيضتين يعمل على تغذية الشعر ومعالجة تقصفه وإعادة النضارة واللمعان له وينصح بتركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة.

تحرير من طرف عبير
في 28/10/2015 على الساعة 16:23