قشور الأطعمة... دواء طبيعي!

DR

في 19/10/2015 على الساعة 10:39

هل تعلمين أنّ الفواكه والخضار تكدّس معظم فوائدها في قشورها؟ إن كنت من الأشخاص الذين يرمون القشور فتأكّدي من أنّك ستعيدين التفكير بتصرف كهذا قبل القيام به بعد قراءتك عن فوائد قشور الأطعمة التالية:

*اللوز: تساهم قشرة اللوز داكنة اللون في تعزيز البكتيريا الصحية في الأمعاء ما يساعدك في عملية الهضم، كما كشفت بعض الدراسات أنّ قشرة اللوز تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تعمل إلى جانب الفيتامين E لخفض مستويات الكوليسترول السيّئ.

*الفواكه الحمضية: تحتوي قشور الفواكه الحمضية على كمية أكبر بأربع مرات من الألياف من تلك الموجودة في الفاكهة نفسها، هذا بالإضافة إلى أنّ دراسة جديدة أظهرت أنّ قشر البرتقال يحتوي على مركّبات طبيعية بإمكانها محاربة مرض السرطان.

*التفاح: استمتعي بتناول ثمرة التفاح بقشرها فقد أفادت الدراسات بأنّ قشور التفاح كفيلة بخفض مستويات الكوليسترول السيّئ إلى جانب أنواع أخرى من الدهون في الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب، البدانة، والسكري، كما أنّ قشور التفاح تغذّي العضلات وتحميها من الضمور مع التقدم في السن.

*البصل: يكون ذلك مفاجئاً للكثيرين ولكنّ الدراسات أظهرت أنّ قشر البصل يحتوي على الفلافونويد الذي يعزّز الصحة، المواد المضادة للالتهابات، إضافة إلى مضادات الأكسدة.

تحرير من طرف Le360
في 19/10/2015 على الساعة 10:39