4 أصناف من الخضراوات تحمي قلبك من الأزمات المفاجئة

DR
في 08/09/2015 على الساعة 13:21

القلب هو واحد من أعظم الأجهزة في الجسم، فهو سر الحياة، وتعرض الجسم لارتفاع نسبة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم نوعان من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وما يتناوله مرضى القلب من أطعمة، تعد خطوة هامة في طريق الحفاظ على أنفسهم دائما في حالة صحية مستقرة، ويحميهم من التعرض للأزمات القلبية.

وهناك أصناف محددة من الخضراوات يمكنها الحفاظ على صحة قلبك، إلى جانب الابتعاد عن تناول الدهون غير الصحية، والتركيز على زيادة كمية الألياف بنظامك الغذائي، مع الامتناع عن الكحول والتدخين.

البسلة

تكتظ البسلة بالمواد الغذائية المفيدة للقلب، وعلى رأسها الألياف، لذلك فهي من الخضراوات التي تحافظ على قلبك قوي وخالي من المرض، والتي يجب تناولها بانتظام.

الطماطم

تعد الطماطم عنصرا أساسيا للحفاظ على القلب، وحمايته من التعرض للأزمات المفاجئة، لأنها مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمواد المغذية، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والبروتين الدهني، والذي يعطي اللون الأحمر للطماطم.

الفاصوليا

يجب أن تتناول نصف كوب من الفاصوليا بانتظام حتى تحافظ على قلبك، فهي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، ما يقلل من مخاطر الإصابة بأزمات قلبية.

الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على الصوديوم والكوليسترول، كما أنه يحتوي على الدهون الجيدة، ما يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويمكن اعتباره بمثابة الغذاء الصحي والمثالي للقلب.

تحرير من طرف Le360
في 08/09/2015 على الساعة 13:21