7 أنواع من الخضروات تعالج مشاكل الكلى

DR

في 22/08/2015 على الساعة 15:03

الكلي من أهم أجهزة الجسم، والتي تقوم بإزالة محتوى المياه الزائدة والنفايات من الجسم، كما أنها تنتج هرمونات مختلفة مما يساعد الجسم في السيطرة على ضغط الدم، وكثيرا ما تتعرض الكلي للأمراض، كارتفاع نسبة الأملاح وتكون الحصوات، ويرجع ذلك إلى المعادن الزائدة المتراكمة في الجسم.

يمكن الوقاية من كل أمراض الكلي عن طريق اتباع نظام غذائي غني بعدد من الخضراوات التي لها تأثير جيد على أداء الكلي.

الكرنب

يعد الكرنب من الخضراوات التي لها تأثير جيد على الكلي، لما يحتويه من فيتامين K، وفيتامين C، وكذلك احتوائه على نسبة عالية من الألياف، والمواد الكيميائية النباتية الموجودة به لها القدرة على مكافحة السرطان، إلى جانب أنه يعزز صحة القلب والشرايين.

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من الألياف لذلك فهو يساعد على مكافحة مرض السكري وأمراض القلب، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الكليتين.

الثوم

يعمل الثوم كمضاد للسموم ويساعد في الحد من التهاب الكلي، كما أنه يعمل بدرجة كبيرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

الجزر

ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلي المزمنة بتناول الجزر لأنه ينظم ضغط الدم، ويساعد الجزر أيضا في السيطرة على مرض السكري الذي يشكل سببا رئيسيا لأمراض الكلي.

البصل

للبصل دور كبير في شفاء من يعانون من انخفاض وظائف الكلي، كما أنه يساعد في تقليل تجلط الدم، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في البصل تساعد على منع تبلور ونمو الحصى بالكلي.

الفجل

الفجل قيمته الغذائية عالية، ولها خصائص طبية، فهو جيد في تطهير السموم المتراكمة في الكلي ويمنع التهابات الكلي.

بذور القرع

هذه البذور غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن، كما أنها تعزز الأداء السليم للكلي عن طريق الحد من مخاطر تكون الحصوات.

تحرير من طرف Le360
في 22/08/2015 على الساعة 15:03