4 أسباب خفية تتسبب في فشل الريجيم.. احذريها

DR

في 30/09/2015 على الساعة 08:55

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى فشل نظام الريجيم المتبع، والفشل في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، على الرغم من اتباعك نظاما غذائيا يحرمك من الكثير من ألوان الطعام.

هناك من الأسباب الخفية على العديد من متبعي الأنظمة الغذائية والريجيم، تؤدي إلى فشل وإفساد نجاح الريجيم، لعل أبرزها نستعرضه في النقاط التالية:

يعتقد المتبعون للريجيم أن الحرمان أو قله شرب الماء مفيد في الريجيم لكن هذا الاعتقاد خاطئ لأنه لا بد من شرب الكثير من الماء وبمعدل 8 أكواب في اليوم كحد أدنى.

يعتقد البعض أن الإسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على قليل من الدهون أو السعرات الحرارية وبأى كمية لن تزيد الوزن ولكن هذا الاعتقاد من الأخطاء التي تهدد أي حمية غذائية أو ريجيم.

يعتقد البعض أن عدم تناول وجبه الإفطار سوف يفقدهم الوزن بشكل سريع ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن عدم تناول الإفطار سيؤدى إلى زيادة الشراهة عند تناولك لوجبة الغداء، كما يؤدى أيضًا إلى الشعور بالجوع على مدى اليوم، فعدم تناولك للإفطار يؤدى إلى زيادة تناولك للطعام على مدى اليوم وكذلك مع عدم حسابك للسعرات الحرارية الموجودة بالأطعمة والمشروبات.

يعتقد البعض أن عدم تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية سوف يقل من وزنهم ولكن هذا خطأ لأنه يؤدي إلى زيادة الشراهة أثناء تناولك للوجبات الرئيسية، وبالتالي سوف يتسبب في إدخال الكثير من السعرات الحرارية إلى جسمك بزيادة فترة الحرمان والجوع على مدى اليوم، لذا ينصح بتناول الوجبات الخفيفة والصحية المحتوية على سعرات حرارية قليلة على مدى اليوم والتي تقوم برفع معدل حرق هذه السعرات وكذلك تجعلك تتحكم في جوعك فيقل وزنك.

تحرير من طرف Le360
في 30/09/2015 على الساعة 08:55