6 طرق طبيعية فعالة للتخلص من الحكة الجلدية

DR

في 21/09/2015 على الساعة 16:25

الحساسية والإلتهابات هي مشاكل منتشرة بين العديد من الناس يتعرض لها الجلد، وتثير هذه المشاكل الرغبة في حك البشرة بشدة وهذا من شأنه أن يضر بالبشرة لكنه أمر غريزي من أجل التخلص من الإلتهابات والقشور الجلدية التي تؤرق سطح البشرة الخارجي.

وتحدث الحكة في الجلد بسبب عدة أمور منها لدغات البعوض أو الحساسية الجلدية أو الإصابة ببعض الأمراض مثل الصدفية، وإذا كان السبب في الحكة ليس مرضياً فإنه يمكن ببعض الطرق البسيطة التقليل من هذا الشعور أو القضاء عليه.

نقدم لكِ في هذا المقال أفضل 6 طرق طبيعية فعالة للتخلص من الحكة.

صودا الخبيز

- قومي بإضافة كوب من صودا الخبيز إلى الماء الدافئ في المغطس وإنقعي الجزء المصاب من جسمكِ فيه لمدة ستين دقيقة ثم ضعيها في الهواء حتى تجف كما يمكنكِ وضع عجين الصودا على مكان الحكة.

زيت جوز الهند

- إذا تعرضتِ للدغة حشرة أو أصاب جلدكِ الجفاف فإستخدمي زيت جوز الهند كبلسم فهو يعالج الحكة على الفور ولتكن درجة حرارته بنفس درجة حرارة الغرفة فضعيها على المنطقة المصابة ودلكيها بأطراف أصابعكِ، وهذا من شأنه أن يمنح جلدكِ الترطيب ويخفف من الحكة وإذا التزمتي بهذا الأمر كل يوم قبل أن تستحمي فهذا من شأنه أن يرطب بشرتكِ الجافة كما إنك يمكنكِ دهن جسمكِ به بعد الإستحمام حتى تستفيدي من ترطيب بشرتكِ بعده.

زيت بذور السمسم

- ضعي بعضاً من زيت بذور السمسم على المنطقة المصابة بالإحمرار في جلدكِ فهذا من شأنه أن يهدئ الإحمرار نظراً لأن بذور السمسم تخترق مسامات الجلد بسهولة وتمنحها التغذية والشفاء من الداخل كما إن وضعه على البشرة يقيكِ من حرارة الشمس.

تجنبي حك بشرتكِ

- حاولي أن تتجنبي حك بشرتكِ قدر إستطاعتكِ وإن فشلتِ في هذا فقومي بإرتداء قفازين حتى تحمي بشرتكِ من التعرض للجراثيم الموجودة في أظافركِ وتمنعي تلوثها بها.

الفازلين

- أفضل العلاجات للبشرة الحساسة بإستخدام الفازلين لأن به مواد كيميائية تمنح جلدكِ النعومة ويلطف ويخفف الشعور بالحكة ويقلل من تهيج الجلد.

قشور الفواكه

- قشور الفواكه هي علاج فعال للغاية لحساسية الجلد ويكون ذلك عن طريق فرك القشر على المنطقة المصابة من بشرتكِ مثل قشر الموز وقشر البطيخ.

جلسات الاشعة فوق البنفسجية

- قومي بعمل جلسات خاصة تعرضين فيها بشرتكِ إلى الأشعة فوق البنفسجية بأطوالها الموجية المختلفة حتى تسيطري على الشعور بالحكة تماماً فالعلاجات المنزلية في أغلب الأحوال لن تمنحكِ الراحة الفورية التي تنشدينها وستضطرين في النهاية إلى إستخدام المراهم والمرطبات وما شابه.

تحرير من طرف Le360
في 21/09/2015 على الساعة 16:25