اكتشفي الوقت المناسب لتطبيق كريم الترطيب في رمضان

DR

في 08/07/2015 على الساعة 14:57

حاربي جفاف بشرتك في رمضان من خلال ريمات الترطيب التي تزوّد الجلد الرطوبة المطلوبة وتحفظها داخلها لفترة طويلة.

ومما لا شك فيه أنّ حافظي على نظام غذائي غنيّ بالسوائل والمكونات المرطّبة لأنّها كفيلة بأن تشحن جسمك بالرطوبة والحيوية الملطلوبتين لتبقى بشرتك مشرقة وشابة.

إلّا أنّ طريقة استعمال كريمات الترطيب والتوقيت المناسب لتطبيقها في الشهر الفضيل، أحددها لك بالخطوات التالية:

- طبّقي كريم الترطيب قبل وضع كريم واقي الشمس صباحاً. يوازي كريم الترطيب كريم واقي الشمس نهاراً وتحديداً عند تطبيقها أوّلاً، إذ يهيّئ البشرة ويرطّبها لتستقبل مواد الوقاية من الشمس التي تهتمّ لعزل البشرة عن العوامل الخارجية.

- إمرغي كريم الترطيب قبل تطبيق الماكياج لخروجك للإفطار مع الأصدقاء. يعمل كريم الترطيب على تليين البشرة وتحضيرها لتستوعب مستحضرات الماكياج، كما يسهّل عملية مرغها ويؤمّن لها النضارة المطلوبة في مواجهة المواد المجففة كالبودرة.

- قبل النوم، وبعد غسل الوجه بالغسول االذي يزيل رواسب النهار والأوساخ، مسّدي بشرة وجهك بالكريمات المرطّبة التي تعيد شبابها لمجرّد ترطيبها. تحتاج البشرة بعد يوم طويل من الاجهاد والتعرض للعوامل الخارجية الى الترطيب والإنتعاش.

- رطّبي يديك خلال النهار كلّ مرة تغسليهما، مما يساهم بتزودهما بالليونة التي تحميهما من الترهّل وظهور التجاعيد والكلف على سطح الجلد.

- وأخيراً، لترطيب رجليك، إهتمي للقيام بهذه الخطوة مساءً بعد غسلهما. إمرغي الكريم على رجليك وغطّيهما طوال الليل أو ارتدي الجوارب لتحفظي الرطوبة على سطح الجلد.

تحرير من طرف Le360
في 08/07/2015 على الساعة 14:57