5 أطعمة تساعد على ترطيب الجسم في عز الصيف

DR
في 10/08/2015 على الساعة 15:15

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، يزداد بشكل كبير النشاط الجسماني ومستوى التعرق، وهو ما يحول دون المحافظة على حرارة الجسم المطلوبة في مثل هذا الطقس، وهذا ما يتطلّب تناول بعض الأطعمة الصحية لتعويض الجسم عما يفقده من عناصر معدنية وفيتامينات وماء وأملاح وبروتينات.

وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم وإمداده بالسوائل وتعويضه عن العناصر المفقودة من الفيتامينات والبروتينات والماء.

التين

يحتوي التين على العديد من الفوائد الصحية المهمة للإنسان في فصل الصيف؛ حيث يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم، وهو ما يعوض الجسم فقدانه لهذا العنصر نتيجة العرق، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية اللازمة له.

الخيار

يعد الخيار الطعام الأمثل في فصل الصيف؛ نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، كما أنه يعد اختيارا جيدا لمن يتبع نظاما غذائيا للتخلص من الدهون والوزن الزائد.

الجزر

للجزر العديد من الفوائد الصحية المهمة لسلامة الإنسان، كما نجد أن الماء هو المكون الرئيسي له، كما يحتوي على مادة "البيتا كاروتين" التي تعد عنصرا مهما لصحة وسلامة أعضاء الجسم.

البطيخ

يعد أحد أهم الفواكه الصيفية التي تحتوي على نسبة عالية من المياه، كما يحتوي على أهم العناصر الضرورية للجسم مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الماغنيسيوم.

الخس

يعتبر الخس من أفضل أنواع الخضراوات وأهمها في فصل الصيف؛ حيث يعمل على إمداد الجسم بالماء اللازم له طوال الصيف.

تحرير من طرف Le360
في 10/08/2015 على الساعة 15:15