لهذه الدراسة اختار الباحثون 44 عارضة من عارضات التصوير، قدموا العارضات بمكياج مختلف الدرجات وسألوهن أن يتبرجن وكأنهن ينوين الخروج في سهرة، وصوروا العارضات قبل وبعد وضع الماكياج.
بعد ذلك تم التحويل لخلق 21 صورة لكل امراة بحيث تكون كثافة وقوة الماكياج مختلفة ومن ثم عرضوا الصور على 44 شخصاً (22 رجلاً و22 امرأة)، ثم سألوهم أي صورة فضلوها لكل عارضة من بين ال 21 صورة الخاصة بكل عارضة، وأي صورة برأيهم كانت الأكثر جاذبية.
النساء فضلن الصورة التي كان ماكياج العارضة فيها قوياً بعض الشيء بينما الرجال لم يفضلوا هذه الصورة بل فضلوا الصورة التي كان ماكياج العارضة فيها خفيفاً.