9 أمور تزعج الزوج.. تجنّبيها

DR

في 14/09/2015 على الساعة 16:08

على الرغم أنه يشعر المرء أن العلاقة رائعة دائماً، إلا أن الأمر ليس كذلك، فالخلافات طبيعية بين الزوجين وإذا كانت بعض الأسباب ليست مقنعة أحياناً فإن البعض الآخر كذلك، لتحافظي على علاقتك بزوجك ننصحك بتجنب الأمور التالية لكي لا تحرجيه وتجرحيه.

1- مهاجمته شخصياً

هذا ما يقوله جميع خبراء العلاقات الزوجية: البدء بالنقاش عن طريق الانتقاد أو اللوم لا يؤدي إلى شيء جيد، عبري عن مشاعرك دون اتهام الآخر أو إلقاء اللوم عليه واحرصي على عدم شن هجمات شخصية إذا كنت لا تريدين أن تضعي زوجك في موقف دفاعي، فهذا الوضع سيؤدي إلى خلاف أكيد.

2- معاملته كطفل

لا شيء يثير استياء الرجل أكثر من هذا، تجنبي محاولة السيطرة على خياراته وقراراته، فلا أحد يرغب برؤية حياته مدارة من قبل شخص آخر.

3- إشراك الآخرين في مشاكلكما

لعلك تعتقدين أنه من غير المؤذي أن تشتكي إلى أصدقائك أو عائلتك حين يرتكب زوجك خطأ ما، ولكن بهذا الفعل تقطعين أواصر الثقة مع زوجك عن طريق الكشف عن تفاصيل علاقتكما الشخصية لآخرين، إذا كنتِ بحاجة إلى التنفيس عن غضبك فلم لا تتحدثين عن الأمر إلى اختصاصي؟

4- عدم تقديره أبداً

كبرياء الرجل غالباً ما يمنعه من طلب المجاملات، ولكنها ضرورية لتقوية العلاقة، وإذا كان الرجال لا يتحدثون أبداً عن مشاعرهم فهم يتصرفون بطريقة تظهر أنهم يهتمون بزوجاتهم، والتركيز على ما يفعله زوجكِ لكِ هو طريقة لإعلامه أنك تلاحظين بوادر الاهتمام التي يبديها لك.

5- حرمانه من الجنس لمعاقبته

في حين أن المرأة تحتاج إلى العاطفة والحب لممارسة العلاقة، فإن الرجل يعبر عن هذه الحميمية عبر العلاقة الجنسية، واستخدام الجنس كوسيلة للمساومة يقطع الحوار ويحوله إلى ابتزاز عاطفي حقيقي.

6-محاولة تغييره

يتطور أي شخص بمساعدة آخرين ولكن من الأفضل لك التركيز على تغيير نفسك.

7- اتخاذ قرارات مهمة دون استشارته

لزوجك رأي في أي قرار يخص مستقبل علاقتكما، ورفضك لرأيه يعني أنك لا تريدين مشاركته في علاقتكما، وهذا يعني أيضاً أنك تنكرين الدور الذي يلعبه شريك حياتك.

8- منعه من أن يكون الأب الذي يريد أن يكونه

تفضلين مبادئك في التربية على مبادئ زوجك وتفرضين أفكارك ورغباتك في ما يتعلق بأطفالكما، عن طريق فعل هذا، تظهرين لزوجك أنك لا تثقين به وأنك لا تحترمين رأيه وحكمه.

9- المطالبة باعتذار بعد خلاف ما

كلمة "آسف" لا تكون دائماً كافية أو صادقة، ويستغرق الأمر أحياناً بعض الوقت لكي يأتي الخلاف بثماره أو يؤدي إلى التغيرات المتوقعة، أظهري صبرك إذا أردت أن تؤخذين على محمل الجد، وإلا سوف يؤدي هذا إلى صراعات عقيمة.

تحرير من طرف Le360
في 14/09/2015 على الساعة 16:08