5 حيل طبيعية لشد تجاعيد جفون العين

DR

في 08/09/2015 على الساعة 09:51

تعد الجفون المرتخية من علامات تقدم العمر التي تتسبب عند ظهورها في إزعاج المرأة، ما يزيد من رغبتها في استخدام المستحضرات التجميلية التي تساعد على شد بشرة الجفون والتخلص من ارتخائها.

لذا نقدم لك بعض النصائح التي تساعد في التخلص من ارتخاء الجفون وشدها بطريقة طبيعية، بدلًا من محاولات البحث عن مستحضرات تحتوي على مواد كيماوية مضرة ومؤقتة التأثير ومن هذه الحيل.

الحماية من الشمس

أشعة الشمس من أهم أسباب إيذاء البشرة وذلك لتأثير الأشعة الفوق بنفسجية على صحتها، مما يهددها بالتمدد والتجاعيد، لذلك احرصي على استخدام كريمات لحماية بشرتك من أشعة الشمس وارتدي نظارات شمسية لحماية الجفون من التعرض للشمس.

تمارين العينين

قومي بعمل تمارين العينين لشد بشرة الجفون والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، وذلك عن طريق وضع إصبعك أسفل الحاجب ورفع الجفن ببطء والانتظار لمدة 10 ثوانٍ قبل ارتخاء الجفن مرة أخرى، قومي بتكرار ذلك التمرين 3 مرات يوميًا للتخلص من تجاعيد الجفون.

الشاي الأخضر

يمكن استخدام الشاي الأخضر عن طريق عمل كمادات شاي أخضر وتناول كوب يومي من الشاي الأخضر للحصول على بشرة مشدود وخالية من التجاعيد والترهلات، فالشاي الأخضر يحتوي على مواد طبيعية تساعد على إفراز مادة الإيلاستين بالبشرة والتي تعمل على شدها بصورة طبيعية.

الخيار

تستخدم شرائح الخيار في عمل جلسات للعناية ببشرة العينين وشدها وذلك لاحتوائه على العناصر التي تحتاجها البشرة كأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تعمل على منع احتباس المياه بالبشرة وتقلل من انتفاخها.

كمادات الثلج

يمكنك استخدام الثلج لعمل كمادات باردة لشد بشرة العينين والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، فكمادات الثلج تعمل على قبض الأوردة الدموية وهذا ما يساعد في إزالة التجاعيد.

تحرير من طرف Le360
في 08/09/2015 على الساعة 09:51