للجسم الكمثري: كيف تختارين ملابسك العلوية

DR

في 04/09/2015 على الساعة 10:36

تختلف الملابس التي يمكن لكل امرأة اختيارها بحسب شكل جسمها لتظهر بأفضل حالاتها، سنبدأ اليوم بإعطائكن نصائح لاختيار الملابس العلوية التي تناسب الجسم الكمثري وهو من أكثر أنواع الأجسام انتشارا، بالأخص في وطننا العربي.

يكمن الهدف من اختيار الملابس الأنسب للجسم الكمثرى في إبراز النصف العلوي من الجسم وعمل تناسب بينه وبين النصف السفلي مع الاستفادة من الخصر الرفيع، فمن المعروف أن الجسم الكمثري يتحلى بأكتاف صغيرة، خصر أرفع وأرداف عريضة، وهناك عدة طرق لتحقيق هذا باستخدام الملابس العلوية أي الملابس التي يتم ارتدائها في النصف العلوي من الجسم، إليك أهم النصائح التي عليك مراعاتها عند اختيار وتنسيق الملابس لتناسب الجسم الكمثري.

- أهم شيء عليك الانتباه له هو اختيار حمالة صدر رائعة تعزز من مظهر الثدي.

- اختاري تي شيرتات أو بلوزات محددة للجسم، فالعين تتجه دائما للمناطق الأكثر تحديدا أي ستذهب لأعلى عند ارتداء هذا النوع من الملابس.

- يفضل أن تنتهي قطعة الملابس العلوية عند النصف العلوي لعظام الحوض وتجنبي تلك التي تنتهي عند منتصف المؤخرة أو الفخذ.

- للفتيات القصيرات ذوات الجسم الكمثري اتجهي أكثر للملابس التي تتميز بفتحات رقبة بشكل حرف V لأنها تعطي إيحاء بأن المسافة بين الرقبة والخصر أطول.

- يمكنك ارتداء الجاكيت القصير على أن يكون بمقاس مناسب ومن أسفله يفضل اختيار بلوزة، تي شيرت أو بلوفر أطول وبخامة مطاطية (ضيقا).

- يظهر التوازن في الجسم إذا قمت بارتداء طبقات عديدة من أعلى.

- تعتبر الأكتاف العريضة، المدببة والمكشكشة رائعة لك.

- اجعلي من ملابسك العلوية خزانة متنوعة من حيث النقوش، الطباعات والألوان الصارخة.

- يمكنك ارتداء الياقات الكبيرة والعريضة.

- يفضل للمرأة التي تتحلى بجسم كمثري، أن ترتدي البلوزات الغنية بالعديد من التفاصيل والقصات المثيرة للاهتمام.

- بالنسبة للفساتين، فيفضل اختيار تلك التي تتميز بقصة على شكل حرف A أي الضيقة من أعلى، والمحددة للخصر وبتنورة واسعة، فهي من أكثر القصات التي تليق بشكل جسم الكمثري.

تحرير من طرف Le360
في 04/09/2015 على الساعة 10:36