لجسم الساعة الرملية: كيف تختارين ملابسك العلوية

DR

في 04/09/2015 على الساعة 10:08

في هذا المقال سنتطرق لجسم الساعة الرملية والذي يعتبره الكثير هو الجسم المثالي للمرأة أو كما يطلق عليه البعض "جسم زجاجة الكوكاكولا" نظرا لاتزانه من حيث المنحنيات في النصف الأعلى والأسفل من الجسم بالإضافة إلى تمتعه بخصر نحيف، إذا كنت لا تزالين في حيرة بشأن تحديد نوع جسمك استعيني بهذا المقال.

إذا كنت من بين النساء صاحبات جسم الساعة الرملية إليك فيما يلي الطريقة المثلى لاختيار الملابس العلوية المناسبة لجسم الساعة الرملية.

- احرصي على استغلال الخصر النحيف وإبرازه عن طريق ارتداء الملابس الناعمة والمطاطة.

- يناسبك أيضا كثيرا الفساتين أو البلوزات اللف لأنها تحدد خصرك وتصنع رقبة بشكل حرف V مما يعمل على إطالة النصف العلوي للجسم.

- ابتعدي عن الأكمام المنفوشة من أعلى لأنها تزيد من حجم الأكتاف فيختل التوازن الطبيعي الذي يتمتع به جسمك إلا إذا ارتديت ملابس واسعة من أسفل للحفاظ عليه وحرصتِ على تجسيم الخصر.

- يناسبك كثيرا الجاكيت والكارديجان الحاد في تفصيلته بالأخص عندما يكون محددا للحدود الطبيعية لجسمك.

- يمكنك ارتداء الملابس الفضفاضة طالما كانت ضيقة عند الذراعيين ومصنوعة من خامات خفيفة.

- تليق بك الجواكيت الرجالية وتلك التي بها صفي أزرار طالما تتركينها مفتوحة لأن الخطوط الطولية التي تصنعها تعطيك مظهر أرفع وأكثر رشاقة.

- تألقي بصيحة البيبلوم فهي تليق بك طالما ارتديتِ معها بنطلون ضيق.

- لصاحبات الصدر الممتلئ، ابتعدي عن الياقات العالية التي تغطي الرقبة إلا إذا ارتديت فوقها قطعة أخرى برقبة على شكل V، كما يفضل تجنب التفاصيل الكثيرة والكبيرة على الصدر مثل الجيوب، التطريز، الترصيع وغيرها...

- بالنسبة للأكمام، فالمرأة ذات الجسم الساعة الرملية يناسبها جدا الكم الرجلان (الذي يبدأ من الرقبة بدلا من الكتف) والكم القصير الواسع.

- يمكنك ارتداء الملابس غير المتماثلة إذا كان تصميمها حاد عند الأكتاف والأكمام، كما تليق بك الملابس القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف.

- عند اختيار طول الملابس العلوية، يفضل تلك التي تنتهي أسفل عظمة الحوض مباشرة أو تلك التي تتعدى أعرض منطقة في الفخذ.

- عندما نتحدث عن الفساتين، فهي الأمثل للجسم الساعة الرملية لأنها تحتاج منحنيات متناسقة وهو ما تتمتعين به. اتجهي للفساتين الضيقة بالكامل، الواسعة ولكن مجسّمة قليلا عند الخصر وأيضا التي تأخذ شكل حرف A أي ضيقة من أعلى وبتنورة منفوشة بداية من الخصر.

تحرير من طرف Le360
في 04/09/2015 على الساعة 10:08