7 خطوات صحية تخلصك من الكرش نهائيًا

DR

في 03/09/2015 على الساعة 15:24

يعد الكرش أحد المشاكل التي يعاني منها الكثيرون نتيجة الإفراط في تناوط الأطعمة الغنية بالدهون، ولا يقتصر الضرر الناتج عنه على المظهر، بل يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تودي بحياة صاحبها.

هناك عدد من النصائح والطرق الصحية والغذائية الصحية التي تسهم في التخلص من الدهون حول البطن أو ما يسمى الكرش، وهى:

- الحرص على الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة كالخيار والكرفس والخس والبقدونس، والفواكه منخفضة السعرات الحرارية كالتفاح والشمام والجريب فروت، فهذه الأطعمة تعطي إحساسا بالشبع وتمد الجسم بالألياف وسعراتها قليلة، مع مراعاة التقليل من تناول العنب والتين والبلح والفواكه المجففة كالتين والقراصيا والمشمشية.

- التقليل من تناول اللحوم وتجنب تناول اللحوم الدسمة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية كالكبدة واللحم الضاني والمخ والكباب.

- تجنب تناول الأطعمة المحمرة والمقلية واستبدلها بالأطعمة المسلوقة والمشوية فهناك فارق كبير جدًا في السعرات الحرارية.

- تجنب الجلوس الدائم أمام التليفزيون فهذه العادة ستدفعك لتناول المزيد من الطعام بشكل لا شعوري.

- مراعاة تجنب تخسيس الكرش اعتمادًا على الرجيم فقط، حيث إن ذلك يعد سببًا في ترهل الجلد وضعف العضلات، لذلك يجب المواظبة على ممارسة الرياضة والإكثار من المشي والحركة.

- الإكثار من تناول كميات كافية من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

- الالتزم بالريجيم والرياضة قدر الإمكان وتجنب العزومات والحفلات أو إهمال إحدى الوجبات الرئيسية، فهذا يأتي بنتيجة عكسية، واستبدل المصعد الكهربائي وركوب السيارات بصعود السلالم والمشي والحركة.

تحرير من طرف Le360
في 03/09/2015 على الساعة 15:24