حقائق عن الجماع بعد الولادة

DR

في 12/08/2015 على الساعة 15:23

إن ممارسة العلاقة الحميمية بعد فترة الولادة تكون مؤلمة، محرجة وغريبة، لذا نطلعك في هذا المقال عن حقائق لا يخبرك عنها أحد حول الجماع بعد الولادة، إكتشفيها فيما يلي:

- العلاقة الحميمية بعد الولادة ستختلف عن فترة ما قبل الحمل: تحدث العديد من التغيّرات على الصعيد الجسدي والعاطفي بين الزوجين بعد فترة الولادة، وبالتالي تتغيّر العلاقة الحميمية أيضاً أي تتمتع بطابع مميز ومختلف.

- إختلاف النشوة: لا تستغربي إن شعرت بإختلاف عند بلوغ النشوة أثناء الجماع بعد الولادة، فهذا الأمر طبيعي، إذ تحدث العديد من التغيرات للجسم خلال هذه الفترة.

- تسرّب الحليب من الثدي عند الشعور بالنشوة أثناء الجماع: إن كنت لا تزالين في فترة الرضاعة، لا تستغربي إن تسرّب الحليب من ثدييك عند الشعور بالنشوة أثناء العلاقة الحميمية مع الزوج.

- تقلّبات سريعة في الرغبة الجنسية: خلال فترة ما بعد الولادة، تعانين من التقلّبات المفاجئة في الرغبة الجنسية.

- الشعور بالقلق أثناء الجماع: تشعرين بالقلق والخوف من بكاء مولودك الجديد أثناء ممارسة الجماع بعد الولادة، ما يشتّت تركيزك ويمنعك من الإستجابة للزوج أثناء العلاقة الحميمية.

- الشعور بالثقة بالنفس: تشعر العديد من النساء بالإثارة والجاذبية بعد الولادة أكثر من أي وقت مضى، إذ تفتخرن بأنوثتهن التي تبلغ ذروتها بعد الحمل والإنجاب.

تحرير من طرف Le360
في 12/08/2015 على الساعة 15:23