7 فوائد مذهلة للكمون لا تفوتك

DR
في 05/08/2015 على الساعة 08:22

فوائد الكمون مذهلة على الجسم، وإن كنت ترغبين في التخلص من الأرق وألم القولون ومشاكل الجهاز التنفسي، وغيرها الكثير من الأعراض المزعجة، تناولي الكمون بانتظام، إليك فما يلي فوائد الكمون:

1- يعد الكمون من الأعشاب المريحة جدا للمعدة، فهو يساعد على هضم الطعام ويخلصك من الغازات، كما أنه يحسن الشهية ويخفف بشكل كبير من آلام المعدة.

2- يساعد الكمون في التخلص من الأرق والقلق والتوتر مما يسمح لك بالتمتع بنوم هادئ، فهو يعد أفضل منوم طبيعي.

3- إذا كنت تعانين من التهاب في الشعب الهوائية أو اضطرابات في التنفس، اشربي كوبا من الكمون المغلي لأنه يعمل على تهدئة الجهاز التنفسي ويساعد على التخلص من البلغم وبهدئ من السعال.

4- هل تعلمين أن من فوائد الكمون أنه يقوي المناعة؟ يحتوي الكمون على نسبة عالية من الحديد وفيتامين C، كما أنه يضم كثير من الزيوت العطرية التي تعمل كمضادات للالتهاب وتحارب الفيروسات المسببة لنزلات البرد والأنفلونزا.

5- إذا كنت من الأمهات المرضعات، فلا تنسي تناول الكمون كل يوم لأنه يزيد من إفراز الحليب، كما أنه يعطي للجسم الكالسيوم الذي يحتاجه في اليوم الواحد.

6- يحسن الكمون من المستوى الإدراكي لدى الأشخاص، لأن الكمون ينشط الدورة الدموية مما يجعل الأوكسجين يصل بشكل أفضل إلى أجزاء الجسم المختلفة، لذا فهو يقلل من فرصة الإصابة بالزهايمر والخرف.

7- من فوائد الكمون أيضا أنه يعزز من صحة الجلد ويمنع أي نوع من حساسية الجلد أو تهيجه، فهو يحتوي على فيتامين E الذي يحارب علامات التقدم في العمر على الجلد، كما أنه يعمل كمضاد للجراثيم.

تحرير من طرف Le360
في 05/08/2015 على الساعة 08:22