ما هو سبب الانجذاب الدائم للأشخاص الخاطئة؟

DR

في 31/07/2015 على الساعة 09:31

هل فكرت من قبل في سر انجذابك المستمر للأشخاص الخاطئة؟ أنت تقعين في الحب مع أشخاص يتشابهون في مواصفات شخصيتهم ويحملون العادات نفسها، هل دائما تقومين بالشيء ذاته وتتوقعين نتائج مختلفة وتكتشفين في النهاية أنه ليس الشخص المناسب لك؟

دعينا نخبرك، أنت لديك كل الإجابات وربما تعلمين ذلك ولكنك في الحقيقة تتصرفين وكأنك في حيرة، وسنقدم لك نقاط محددة وبسيطة تشرح لك أسباب الانجذاب الدائم للأشخاص الخاطئة.

1- تجاهلك للعلامات أو الدلائل

أنت تعجبين بشخص وهو أيضا يعجب بك، تعلمين منذ البداية أنه يمزح معك وليس جادا مثل الشخص الذي سبقه، ولكنك تتجاهلين ذلك.

تعود تلك المشكلة إلى حديثك الدائم لنفسك "أنا استطيع التعامل مع ذلك الشخص هذه المرة وبإمكاني حل المشكلة"، ولكن الحقيقة هي أنك تسمحين لنفسك بخوض التجربة نفسها مرات ومرات عديدة، وهذا من الأسباب الرئيسية لاستمرار الانجذاب للأشخاص الخاطئة.

2- الأفلام الرومانسية الكوميدية مرجعا لك

في الحقيقة هذا ليس خطأك على الإطلاق، إنما هو خطأ أفلام هوليوود، لسنوات طويلة، ظللت تشاهدين الأفلام الرومانسية الكوميدية، والتي تقنعك تماما بأنه بإمكانك تغيير الرجل غير المناسب لك لشخص آخر رائع ومناسب، ولكن أود أن أخبرك أنك لست بإمكانك تغيير البشر، ربما يحدث ذلك فقط حينما يكون لدى هؤلاء الأشخاص الرغبة في التغيير.

3- عدم القدرة على التفرقة بين ما تريدين وما تحتاجين

في بعض الأحيان تظلي منجذبة إلى الأشخاص الخاطئة لأنك تنظرين إلى ما تريدينه وتتجاهلين ما تحتاجينه، يجب عليك أن تفهمي ذلك الأمر جيدا، فأنا لم أقصد أن تتركي كل ما ترغبين به وتركزين فقط على ما تحتاجينه، ولا أريدك بائسة ولكن عليك أن توازني بين ما ترغبين به وبين ما تحتاجينه.

4- الشخص الذي ينبغي عليه أن يتغير هو أنت

أنت تحتاجين إلى الإمساك بزمام حياتك ووضع بعض القواعد الأساسية لك، ومن هنا ستتمكنين من إدراك الأشياء التي تحتاجينها، وبالتالي سيكون لديك القدرة على معرفة ما تريدينه، كفي عن تضليل نفسك وابدأي في حب وتقدير نفسك.

5- خوف الخروج عن النطاق المريح بالنسبة لك

فكرة أن تكوني مع شخص مختلف عن الأشخاص التي تعرفينها تخيفك؟ دائما تقولين لنفسك أن هذا الشخص أعرفه جيدا وأعلم عنه كل شيء؟ من واقع الخبرة، أود أن أقول لك أنك أنت من قمتي بوضع كل ذلك داخل عقلك وهو من الأسباب التي تجعلك تستمرين في الانجذاب للأشخاص الخاطئة.

دائما ما تقولين لنفسك بأن فشل العلاقة العاطفية ناتج عن ذلك الشخص، ولكنك تتجاهلين أنك دائما ما تعودين مرة أخرى لعمل الاختيارات نفسها بمنهجية ثابتة، يجب أن تعلمي بأنك هكذا تؤلمين نفسك، اعطي لنوعية مختلفة من الرجال لكي يخرجوك من دائرة الراحة التي اعتدت عليها تدريجيا، ومع الوقت ستعلمين قيمة نفسك وستبدأين في الاختيار بحكمة.

تحرير من طرف Le360
في 31/07/2015 على الساعة 09:31