تناولي هذه الفواكه لخسارة الوزن في رمضان

DR

في 27/06/2015 على الساعة 02:16

تشدد الأكاديمية الأميركية لعلم التغذية والغذاء على ضرورة تناول 5 حصص فاكهة وخضار باليوم، وذلك لما تحتويه الفاكهة والخضار على فيتامينات ومعادن وألياف التي تحافظ على جسم سليم وتحمي من الأمراض خاصةً المزمنة منها.

هناك بعض الفاكهة التي تحتوي على كمية أكبر من الألياف ونسبة أقل من غيرها من السكر فتساعد على خسارة الوزن وترفع مستوى الأيض الذي يساعد على حرق الدهون وإنتاج الطاقة، تناولي هذه الفاكهة على السحور والإفطار للمحافظة على رشاقتك ولتزويدك باحتياجاتك اليومية من الفيتامينات والمعادن.

- البطيخ: هذه الفاكهة الصيفية غنية بالماء، فهي تحتوي على 90 في المائة ماء، وقليلة السعرات الحرارية فيسوي كل 100 غرام من البطيخ 30 سعرة حرارية فقط، هي مصدر غني لحمض الأمني "الأرجينين" الذي يساعد على حرق الدهون، نظراً لكثرة الماء فيه فهو يعوض عن خسارة الجسم للماء خاصةً خلال فترة الصيف وخلال الصوم.

- التفاح: تحتوي التفاحة المتوسطة على 50 سعرة حرارية واثبتت دراسة برازيلية أن النساء الذين تناولن التفاح قبل الوجبة الغذائية خسروا 33 في المائة وزن أكثر من الذين لم يتناولن التفاح، ودراسة اخرى نشرت في مجلة كيمياء الطعام ان الالياف الموجودة في التفاح تساعد على نمو انواع من البكتيريا الحميدة التي تعزز عملية خسارة الوزن.

- الرمان: يعتبر الرمان من اهم الفاكهة للمساعدة على خسارة الوزن، يحتوي الرمان على مضادات اكسدة (polyphenols) تساعد في رفع مستوي الايض أي ترفع نسبة حرق الطعام وانتاج الطاقة وايضاً تعمل هذه المواد التي في الرمان على تخفيف الشهية مما يجعل من تناول الرمان فكرة ذكية على السحور.

- التوت: يحتوي التوت على مادة الرسفيراترول (resveratrol) واثبتت دراسة اقيمت في جامعة واشنطن الاميركية على الفئران وبينت ان الذين اعطوا 340 غرام من الرسفيراترول باليوم كسبوا وزن بنسبة 40 في المائة اقل من الذين لم يعطوا من هذه المادة مما يجعل التوت والعنب من الفاكهة التي تساعد على خسارة الوزن او المحافظة عليه.

تناولي حصة من هذه الفاكهة بعد الافطار وحصة عند السحور مع وجبات صحية قليلة السكر والدهون للمحافظة على وزنك او لخسارة الوزن، حصة من الفاكهة تقدر بكمية على حجم كف اليد المتوسطة تقريباً.

تحرير من طرف Le360
في 27/06/2015 على الساعة 02:16