هذه بعض العادات الخاطئة في التعذية التي تؤثر سلبا على الرجيم

DR

في 23/06/2015 على الساعة 15:55

يتسبّب نظام حياتنا السريع الخالي من الحركة وتنوع الاطعمة المصنّعة بزيادة في الوزن وبالبدانة في بعض الاحيان، بالطبع هناك أطعمة مغذّية تفيد الجسم والصحة وتساعد على خسارة الوزن، ولكن هناك أطعمة أخرى وعادات تدمر نظامنا الغذائي وتسبّب فشل الحمية، إكتشفيها فيما يلي:

- تخطّي وجبات الطعام: أثبتت دراسة قامت بها جامعة أوهايو الاميركية في العام الراهن أن تخطي وجبات الطعام مرتبط مباشرةً بزيادة الوزن وخصوصاً في محيط الخصر بسبب حدوث خلل في عمل هورمون الانسولين ما يؤدي الى ارتكاز الدهون في محيط الخصر، لذلك عليك ا لتزام تناول ثلاث وجبات اساسية ووجبتين او ثلاث وجبات خفيفة.

- تناول الكثير من الأطعمة الخالية من السكر: لا تتفاجئي! فهذا صحيح، أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الخالية من السكر يؤدي الى اكتساب الوزن على رغم احتوائها على سعرات حرارية أقل من الاطعمة التي تحتوي على السكر الطبيعي، هناك أسباب عديدة نذكر منها التالي:

برهنت الدراسات أن الاطعمة الخالية من السكر تحتوي على سكر اصطناعي، ويؤدي هذا النوع من السكر الى الاعتياد على الاطعمة الحلوة المذاق التي تحتوي غالباً على سعرات حرارية عالية، وبالتالي اكتساب الوزن جراء الاقبال على تناول الاطعمة السكرية.

ثانياً، الكثير من الاطعمة الخالية من السكر تحتوي على كمية عالية من الزيوت أو الدهون وليست بالضرورة قليلة السعرات الحرارية، هناك دراسات عديدة وأسباب أخرى ايضاً للتأثير السلبي للسكر الاصطناعي على خسارة الوزن، لذلك، تناولي المأكولات والمشروبات الخالية من السكر الطبيعي باعتدال فائق.

- شرب العصير: يحتوي عصير الفاكهة على ضعف السعرات الحرارية للفاكهة نفسها ، فتؤدي عملية العصر الى خسارة الالياف الموجودة في الفاكهة التي تساعد على الاحساس بالشبع وتساعد على خسارة الوزن، استبدلي العصير بالفاكهة الطازجة والافضل أن تؤكل مع قشرتها حسب نوع الفاكهة.

تحرير من طرف Le360
في 23/06/2015 على الساعة 15:55