أسباب تدفع المرأة إلى كره الزوج!

DR

في 24/05/2015 على الساعة 00:54

هناك العديد من التصرفات التي تبعد الزوجة عن زوجها وتدفعها إلى كرهه، ممّا يؤدّي إلى تدهور العلاقة الزوجية، إليك سلسلة من هذه التصرفات:

* تكره المرأة الرجل المهمل، أي الرجل الذي لا يهتمّ بها مع مرور الوقت، والذي لا يغازلها أو يعبّر عن حبّه لها، في هذا السياق، ننصح الرجل بالحفاظ على رومانسيته بعد الزواج، لإبقاء شعلة الحبّ ملتهبة بين الزوجين.

* تكره المرأة الرجل البخيل مادياً وعاطفياً، فهي تعتبر أن الإنسان البخيل يقيّد حريتها ورغبتها بشراء كلّ ما يحلو لها ويحدّ من قدرتها على ممارسة نشاطاتها المفضلّة، كما أن البخل الماديّ يؤدّي إلى البخل العاطفي في بعض الأحيان، إذ يصبح الرجل متقوقعاً على نفسه ولا يفرط في التعبير عن مشاعره وحبّه لزوجته وأولاده.

* يصعب على المرأة أن تسامح الزوج الخائن، فالرجل الذي يغدر بالمرأة يخسر قلبها إلى الأبد.

* الأنانية تدفع الزوجة إلى كره حبيبها مع الوقت، فالرجل الأناني لا يفكّر إلّا بنفسه وبحاجاته الخاصة، ممّا يجعله في بعض الأحيان إنساناً ظالماً ومجحفاً بحقوق زوجته، المرأة تفضّل الرجل الذي يحبّها حبّاً غير أناني، والذي يبحث عن راحتها وسعادتها قبل أي شيء.

* غيرة الرجل تكون قاتلة للمرأة فهي تكره من يشكّ بها طوال الوقت ويراقبها بدقّة خوفاً من أن تخونه، فهذا التصرّف يجرح كرامتها ويشير إلى ضعف شخصية الزوج وعدم ثقته بنفسه.

تحرير من طرف Le360
في 24/05/2015 على الساعة 00:54