10 خطوات بسيطة تساعدك على إنقاص وزنك 5 كيلوغرامات في أسبوع

DR

في 19/05/2015 على الساعة 09:30

خطوات سحرية سهلة وبسيطة تساعد بشكل فعال على خسارة الوزن والتخلص من بروزات البطن والأرداف، تمنحك الرشاقة وتحقق حلم القوام الممشوق بفقدان 5 كيلو جرامات أسبوعيا بطريقة آمنة.

يمكن الاعتماد على عشر خطوات مجربة تحقق نتائج ملحوظة في غضون أسبوع واحد، ترفع معدل حرق الشحوم وتساعد على انتقاص الوزن بطريقة طبيعية غير مرهقة.

1-شرب المياه بكثرة:

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن شرب المياه بكميات وفيرة يوميا بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة، يساعد على خسارة الوزن، وياحبذا لو كان الماء مثلجا وذلك لزيادة سرعة معدل الحرق.

2-تقسيم الوجبة الواحدة:

حيث يتم تقسيم كمية الطعام المعتادة على وجبتين مما يعطي إحساسا بالشبع أسرع ويوحي بتناول الغذاء مرتين.

3-التقليل من اللحوم:

ينصح علماء التغذية وفق الأبحاث الدورية العالمية بضرورة تقليل الكمية المتناولة من اللحوم بشكل تدريجي، وفي المقابل يتم مضاعفة كمية الخضراوات مما يحقق خسارة طبيعية في الوزن.

4- تجنب السكريات:

وذلك باختيار بدائل لحبات السكر في المشروبات المختلفة، أما في الأطعمة فعليك قراءة المكونات المدونة على الغلاف للتأكد من خلوها من السكر.

5- النوم لساعات كافية:

أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم يوميا، يكونون أكثر شراهة للطعام عن نظائرهم.

6- ممارسة الرياضة:

حيث تؤدى ممارسة الألعاب الرياضية لمدة 15 دقيقة يوميا إلى خسارة فعلية في الوزن وحرق الدهون والتخلص من شحوم البطن والارداف.

7 - الاعتماد على الفستق:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون على تناول المكسرات مثل الفستق كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، يكونون أكثر عرضه لفقد الوزن الزائد من الأشخاص الذين يتناولون وجبات سناك أخرى على الرغم من أنها تحتوي على نفس السعرات الحرارية تقريبا.

8- ثمرة الجروب فروت “بابلموس”:

تناول ثمرة جروب فروت يوميا يساعد بنسبة 58 في المائة على فقدان الوزن.

9- الحليب خالي الدسم:

احرصي على شرب أكواب الحليب خالية الدسم بشكل يومي، فهي تساعد على فقد الوزن الزائد سريعا.

10- وجبة الإفطار:

إياك والاستغناء عن وجبة الإفطار فهي تضمن سرعة الحرق لباقي اليوم وتنشيط الدورة الدموية والعمل على انجاح النظام الغذائى الداعم لخسارة الوزن.

تحرير من طرف Le360
في 19/05/2015 على الساعة 09:30