6 نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

DR

في 16/05/2015 على الساعة 12:30

تريدين أن تستقبلي فصل الصيف ببشرة ساحرة وجذّابة؟ تخافين من أن تؤثّر التغييرات المناخية على بشرتك سلبياً؟ تفادي إذاً هذه الأخطاء التي تتلف بشرتك مع بداية فصل الربيع.

* عدم وضع الكريم الواقي من الشمس: من أبرز الأخطاء التي تقترفينها هي عدم وضع الكريم الواقي من الشمس على بشرة وجهك، فخلال فصل الصيف ترتفع الحرارة، وتزيد مخاطر أشعة الشمس على البشرة، لذا إحمي بشرتك من التلف ولا تنسي الكريم الواقي!

* عدم شرب كميّات وفيرة من الماء: خلال فصل الصيف تصبح بشرتك معرّضة أكثر للجفاف، لذا ننصحك بشرب كميّات كبيرة من الماء لترطيب جسمك وبالتالي الحفاظ على بشرة رطبة وصحية.

* عدم وضع الكريم المرطّب على الجسم قبل وبعد النزول إلى حوض السباحة: المياه الغنية بالكلور تؤدّي إلى جفاف البشرة وتلفها، لذلك ننصحك بالإستحمام بالماء بعد السباحة ووضع الكريمات المرطّبة قبلها وبعدها لحماية البشرة.

* عدم إتّباع نظام غذائي سليم: ننصحك بإتّباع نظام غذائي سليم وغنيّ بالأحماض الدهنية، الخضار والفاكهة للحفاظ على شباب بشرتك وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

* عدم ممارسة الرياضة: مع إنتهاء فصل الشتاء وتحسّن الطقس، أصبح بإمكانك ممارسة الرياضة بحريّة أكثر من خلال المشي لمسافات طويلة مثلاً، ننصحك إذاً بالقيام بالتمارين الرياضية بإنتظام للتخلّص من السيلوليت والكيلوغرامات الزائدة.

* عدم الإعتناء بالبشرة: لا تنسي أن تضعي المرطّب كلّ يوم للحفاظ على نضارة بشرتك وجمالك.

تحرير من طرف Le360
في 16/05/2015 على الساعة 12:30