لماذا تزداد الرغبة الجنسية في فصل الصيف؟

DR

في 14/05/2015 على الساعة 22:30

مع اقتراب فصل الصيف، فصل الراحة، الترفيه والإجازات، ترتفع الرغبة الجنسية لدى الثنائي أكثر، بحسب ما أفادت به الدراسات الحديثة، لماذا؟ إكتشفي الأسباب:

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، يزداد نشاط غدد الجلد العرقية والدورة الدموية، كما يصبح الإنسان بحاجة إلى شرب كميات أكبر من المياه، هذا ما يعزز تدفّق كميّات كبيرة من الدمّ في الجسم، وبالتالي وصول الدمّ إلى الأعضاء التناسلية بشكل أكبر وأسرع.

هذا ما يحفّز الرغبة والقدرة الجنسية لدى الزوج والزوجة بحسب الأبحاث الألمانية الحديثة، وأشارت الدراسة أيضا إلى أن نسبة 28 في المائة من الرجال و21 في المائة من النساء يفضلّون ممارسة العلاقة الحميمية خلال الصيف أكثر من ممارسة الجماع خلال فصل الشتاء، كما تزداد رغبتهم الجنسية مع إرتفاع الحرارة.

وأضافت الدراسة أنّ نسبة 5 في المائة منهم أشاروا إلى أن الجماع يكون أفضل خلال الصيف مما هو عليه في فصل الشتاء، في سياق آخر، يشير البعض إلى أنّ التعرّض للشمس يساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل، لأن مستوى هرمون "التستوستيرون" يرتفع مع إرتفاع نسبة الفيتامين "د" في الجسم.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن بعض أنواع الأطعمة، الخضار والفاكهة الصيفية تعزز الرغبة الجنسية لدى الثنائي، نعدد منها: البطيخ، نبات الهليون، التوت، الشمام، الأفوكادو، الثوم، الفرولة، عصير الجزر وعصير الرمان.

تحرير من طرف Le360
في 14/05/2015 على الساعة 22:30