9 عبارات لا يجب أن تسمعها المرأة المطلقة

DR

في 09/05/2015 على الساعة 15:31

يسبب الانفصال بين الزوجين حزنا وألما شديدين للطرفين، لأن حياتهما وصلت إلى طريق مسدودة واستحال التوافق والتفاهم بينهما، ويعتبر الطلاق من أصعب المراحل التي يمر بها كل من الرجل والمرأة على حد سواء.

وبما أن المرأة أكثر عاطفية من الرجل، فتأثرها بالطلاق يفوق تأثر الرجل بكثير، وبينما تحاول صديقاتها مواساتها بعد انفصالها عن زوجها، من الضروري أن يتجنبن التفوه بعبارات غير مناسبة يمكن أن تؤثر سلباً عليها ومن هذه العبارات بحسب موقع وومنز داي الإلكتروني:

1- لا بأس، على الأقل ليس لديك أطفال منه

تولد هذه العبارة شعوراً لدى صديقتك بأنها فشلت في زواجها، بحيث أنه لم يدم فترة كافية لكي تنجب أطفالاً، بالإضافة إلى أن الطلاق ليس سهلاً، ويسبب الألم لها سواء أكان هنالك أطفالاً أم لا.

2- كيف ستعتنين بأسرتك الآن؟

لا تحتاج صديقتك المطلقة لسماع هذا السؤال، لأنها قلقة حيال هذا الأمر ولا تريد من يذكرها به، ويفضل عدم توجيه مثل هذه الأسئلة لأنها تزيد من الضغوط النفسية عليها وتعمق من شعورها بالقلق.

3- عرفت بأن هذا سيحدث في النهاية

لا تقولي لصديقتك المطلقة بأنك لم تحبي زوجها أبداً، وإلا ستسألك لماذا لم تخبريني بهذا من قبل ولا تقولي لها كنت أعرف أن هذا سيحدث فهذه مقولة مبطنة، تدل على أنك تعتقدين بأنك أكثر ذكاء منها، وأن لديك خبرة أكثر منها في العلاقات الزوجية وهذا أمر مهين لها.

4 - ولكنه كان يبدو لطيفا

حتى لو لم تقصدي الإهانة، إلا أن قولك هذا يجعل صديقتك تعتقد بأنك تقفين في صف طليقها، وهذا يؤذي مشاعرها، وحتى لو بدا الرجل لطيفاً ظاهرياً، إلا أنك لا تعرفين تفاصيل حياتهما بالكامل وما الذي أدى إلى انفصالهما لذا تجنبي هذه المقولة.

5- أنا لا أؤمن بالطلاق

هذا يعطي فكرة لصديقتك المطلقة بأنها لم تكن ملتزمة في زواجها ولم تكرس حياتها له بالشكل المطلوب، وعلى الرغم من اعتقادك بأنك تواسي صدقيتك، إلا أن هذه المقولة ستجرح مشاعرها وتترك أثراً سلبياً في نفسها.

6- لقد أفسدت احتفالنا السنوي بعيد زواجنا

من الطبيعي أن يؤثر انفصال الشريكين على حياتهما بالدرجة الأولى، كما يؤثر على علاقتهما بالأصدقاء، إلا أن هذه المقولة تنم عن أنانية من قبلك، لذا عليك أن تتجنبي هذه المقولة وأن تقفي إلى جانبها في محنتها.

7- أحسنت أنك انفصلت عنه، فالرجال عديمي الفائدة

صحيح بأن الزوجة قد لا تكون سعيدة مع زوجها مما يؤدي إلى انفصالهما، ولكن هذا ليس بالضرورة سبباً لأن تكره الرجال جميعاً، لذا تجنبي قول هذه العبارة لها، وساعديها على تخطي محنتها عسى أن تجد الشخص المناسب في المستقبل.

8- من الصعب أن تبدأي من جديد في عمرك هذا

هذا يعني بأن صديقتك لن تحظى بفرصة أخرى بعد طلاقها، لأنها أصبحت في عمر لا يجذب الرجال إليها، مما يجعلها بائسة ويائسة، وستجد صعوبة في تخطي هذه المشكلة في حياتها.

9- لم أكن لأتعافى من الأمر لو كنت مكانك

تحتاج المرأة في هذه المرحلة إلى عبارات المواساة والتشجيع على البداية من جديد، وقول مثل هذه العبارة يمكن أن يكون محبطاً للغاية، لذلك يجب تجنب قولها للمرأة المطلقة.

تحرير من طرف Le360
في 09/05/2015 على الساعة 15:31