إليك 7 أطعمة تمنحك الطاقة وتزيد رغبتك في العلاقة الحميمة!

DR

في 04/05/2015 على الساعة 13:30

صفار البيض: غني بمختلف فئات الفيتامين ب المسؤولة عن تحويل الأكل إلى طاقة، وبالفيتامين د الذي يحافظ على عظام قوية، وهو من أفضل مصادر البروتين الذي ثبتت فعاليته العالية في نمو الكتلة العضلية.

الماء: وهو واحد من أهم العوامل المحدّدة لطاقة جسمك، فجسمك يشعر بالعطش أكثر من الجوع! هو مسؤول عن نقل جميع العناصر الغذائية في الدم التي نستخدمها للحصول على الطاقة وللتخلص من الفضلات المتراكمة التي تشعرك بالتعب.

القهوة: ثبت أن كمية الكافيين الموجودة في فنجان القهوة فعالة جدا لتحسين الأداء وخصوصا إذا تناولتها قبل ممارسة الرياضة، وإن أضفتِ إليها الحليب الخالي من الدسم تحصلين على الفيتامين د والكثير من الكالسيوم لعظام أقوى وطاقة ونشاط أكبر.

ادامامي: يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من المواد المنشطة مثل مركّب الفيتامين (ب) والنحاس والفوسفور، يعمل الفيتامين (ب) المركّب على تحويل الكربوهيدرات التي نستهلكها إلى جلوكوز للحصول على الطاقة، ويساهم في نقل الأكسيجين إلى كافة أعضاء الجسم.

الفاكهة والمكسرات المجفّفة: هي مزيج مثالي من الدهون الصحية والألياف والبروتين، تمدّك بطاقة عالية لوقت أطول.

بذور اليقطين: حفنة من بذور اليقطين تمنحك طاقة كافية لتمرين رياضي يدوم ساعة! تعتبر بذور اليقطين مصدرا عاليا للبروتين والدهون الصحية والألياف التي تشعرك بالشبع وتمدّك بالطاقة لفترة أطول.

توت الغوجي: تستخدم هذه الفاكهة منذ آلاف السنين في الطب الصيني لزيادة الطاقة وتعزيز إفراز الهرمونات، كما تزيد قدرة الجسم على التعامل مع التوتر وتُحسّن المزاج وتقوّي الذاكرة، تزيد هذه الثمرة تدفّق الدم ما يساعد على أكسجة الخلايا والأنسجة في الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية، الأمر الذي يزيد الرغبة الجنسية.

تحرير من طرف Le360
في 04/05/2015 على الساعة 13:30